اخبار السياسه 17 قتيلا على الأقل في تصادم بين قطارين في باكستان

اخبار السياسه 17 قتيلا على الأقل في تصادم بين قطارين في باكستان
اخبار السياسه 17 قتيلا على الأقل في تصادم بين قطارين في باكستان

أعلن مسؤولون باكستانيون اليوم الخميس مقتل 17 شخصا على الأقل، وجرح عشرات آخرين في حادث تصادم قطارين في محطة للقطارات في مدينة كراتشي الساحلية الباكستانية.

ووصف شهود عيان مشاهد مرعبة عندما صدم قطار عند وصوله من مدينة مولتان إلى محطة قائد أباد المعروفة أيضا باسم جمرة كوت في ضاحية لاندي بشرق كراتشي، قطارا آخر متوقفا في المحطة.وذكر صحافي من وكالة فرانس برس في موقع الحادث، أن فرق إنقاذ مزودة بأدوات قاطعة للمعادن ورافعات، تبذل جهودا شاقة لإخراج الركاب العالقين في الحطام.

وقد انضم إليهم جنود وعدد من رجال الشرطة.وبدا محرك أحد القطارين مدمرا، لكن حجم الدمار ليس واضحا.

وقال نصير نذير مسؤول إدارة التنسيق في كراتشي: "حاليا لا نعرف العدد الدقيق للضحايا لكن القطارين كانا يقلان عددا من الركاب يمكن أن يصل إلى ألف".

وأضاف: "أرسلنا آليات ثقيلة ومعدات قطع لإعادة العربات التي انقلبت إلى وضعها الطبيعي وإنقاذ الركاب العالقين في داخلها".وقالت سيما جمالي الناطقة باسم مستشفى جناح في كراتشي: إن 17 شخصا قتلوا. وكانت تحدثت من قبل عن مقتل أحد عشر شخصا وإصابة خمسين آخرين بجروح.

وأفاد العامل عجب غل، أنه كان متوجها إلى مقر عمله عند وقوع الحادث.وقال: "فجأة جاء قطار آخر واصطدم بالقطار المتوقف"، مؤكدا أن الاصطدام أحدث دويا "هائلا".

وأضاف: "كانت هناك سحب من الغبار. بعد ذلك سمعنا صراخا. كان الناس داخل القطارين يصرخون ويبكون".

وتابع: إن كثيرين هرعوا لمساعدتهم، مؤكدا أنه ساعد في انتشال 17 شخصا بينهم نساء وأطفال. إلا أنه أضاف: "كان هناك كثيرون عالقين في الداخل، ولم نكن قادرين على الوصول إليهم".

وعلقت رحلات القطارات من كراتشي إلى بقية أنحاء باكستان.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي