اخبار السياسه "سوكار" الأذربيجانية تصدر لمصر 2 مليون برميل زيت خام يكرر بالمعامل المحلية

اخبار السياسه "سوكار" الأذربيجانية تصدر لمصر 2 مليون برميل زيت خام يكرر بالمعامل المحلية
اخبار السياسه "سوكار" الأذربيجانية تصدر لمصر 2 مليون برميل زيت خام يكرر بالمعامل المحلية

شهد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الوطنية الأذربيجانية للنفط "سوكار"، شملت دعم التعاون المشترك فى عدد من المجالات الرئيسية فى صناعة البترول والغاز بهدف الانطلاق بآفاق التعاون بما يحقق المنفعة للطرفين.

وقع مذكرة التفاهم، المهندس طارق الحديدي، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، والسيد روناق عبد اللايف، رئيس شركة سوكار الأذربيجانية، حيث تشمل مذكرة التفاهم التعاون والمشاركة، تنفيذ العديد من المشروعات البترولية علي المدي الطويل والإتفاق علي توريد سوكار كميات من الخام تصل إلي 2 مليون  برميل زيت خام سيتم تكريرهم في معامل "ميدور، النصر للبترول، التعاون" فى مجال الغاز المسال والبنية التحتية، فضلاً عن التعاون فى مجال البتروكيماويات وتطبيق نظام المبادلات بين الخام والمنتجات البترولية.

وأوضح المهندس طارق الملا وزير البترول، أنه تم الإتفاق علي تشكيل فريق عمل مشترك بعد توقيع مذكرة التفاهم لتبادل المعلومات وتخطيط وتنسيق إطار العمل وعقد اجتماعات دورية لمتابعة تنفيذ الأعمال والمشروعات المشتركة، بالإضافة إلي عقد دورات تدريبية بين الجانبين.

وأشار الوزير، إلي أن هناك فرصاً كبيرة للتعاون المشترك مع أذربيجان بإعتبارها من الدول التي تمتلك احتياطيات كبيرة من الغاز الطبيعي والزيت الخام، ولها دور مهم بين دول حوض بحر قزوين، مشيراً أن مذكرة التفاهم ستسهم في توطيد علاقات التعاون التي تأتي استكمالاً لسلسة الإتفاقيات علي غرار ما تم التعامل به مع شركة سوناطراك الجزائرية، ومؤسسات البترول الكويتية، وشركة أرامكو السعودية، بإعتبارها شركات حكومية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى