اخبار السياسه برلين: يجب منع حدوث فراغ في التسوية السورية بسبب الانتخابات الأمريكية

اخبار السياسه برلين: يجب منع حدوث فراغ في التسوية السورية بسبب الانتخابات الأمريكية
اخبار السياسه برلين: يجب منع حدوث فراغ في التسوية السورية بسبب الانتخابات الأمريكية

دعا وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، اليوم، إلى منع حدوث "فراغ" في تسوية الأزمة في سوريا بسبب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وفي ختام محادثات أجراها في برلين مع رئيس الهيئة العليا للمفاوضات (المنبثقة عن مؤتمر الرياض) رياض حجاب، قال شتاينماير: "يجب عدم السماح بحدوث فراغ بسبب تغير الإدارة الأمريكية المرتقب. لذا، فنحن بحاجة ماسة إلى زخم جديد للمحادثات بين موسكو وواشنطن، وكذلك بين شركاء إقليميين".

وجدد وزير الخارجية الألماني رأيه بأن الهدن الإنسانية التي تنظمها موسكو في محيط مدينة حلب وجيزة جدا من حيث مدتها، وهي بالتالي غير كافية لإجلاء المرضى والجرحى وإيصال مساعدات إنسانية إلى أهالي المدينة.

واعتبر شتاينماير أن توقف تحليقات الطائرات الحربية فوق حلب قد خفف من معاناة سكانها، لكنه أعرب عن أسفه من مواصلة عمليات القصف في ضواحي المدينة.

ودعا شتاينماير إلى عدم الإبطاء في فصل المعارضة المعتدلة في حلب عن مسلحي "جبهة النصرة". وقال إن "على جميع أطراف النزاع تنفيذ التزاماتها لتخفيف معاناة الناس في حلب وإنهاء هذه الكارثة. وكانت الهدنة ولا تزال الخطوة الأولى في هذا الطريق". وتابع قائلا إن ثمة ضرورة لا أقل إلحاحا هي "الفصل الواضح بين المقاتلين وتنظيم جبهة النصرة الإرهابي".

واعتبر الوزير أن روسيا، بوصفها حليفة دمشق، تتحمل "مسؤولية خاصة" عن حل النزاع في سوريا بوسائل سياسية، لكنه ذكر أن برلين تدعو "سائر الأطراف المشاركة في النزاع، ولا سيما ذات الوزن الخاص في المنطقة، إلى المساهمة في جهود ترمي إلى إنهاء معاناة الناس".

كما أشار شتاينماير إلى أهمية الحفاظ على وحدة صف المعارضة السورية المعتدلة، قائلا إنه أعرب لرياض حجاب عن امتنان بلاده لتمسك المعارضة بوحدتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى