أخبار عاجلة

اخبار السياسه مصدر حكومي: زيادة أسعار الوقود اليوم أو السبت على أقصى تقدير

اخبار السياسه مصدر حكومي: زيادة أسعار الوقود اليوم أو السبت على أقصى تقدير
اخبار السياسه مصدر حكومي: زيادة أسعار الوقود اليوم أو السبت على أقصى تقدير

قال مسؤول حكومي، إن هناك احتمالية كبيرة بزيادة أسعار الوقود غدا الجمعة أو بعد غد السبت، على أقصى تقدير بعد قرار تعويم الجنيه المصري.

وأرجع المصدر سبب الزيادة إلى أن الموازنة من المستحيل أن تتحمل دعم الطاقة، ولا بدائل أمام غير تحريك الأسعار بالأسواق لوصولها السعر العالمي، خاصة أن ما زالت تدعم المنتجات البتدولية.

وأضاف المسؤول في تصريحات لـ"الوطن" إن قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف العملات، اليوم، سيزيد فاتورة دعم الوقود إلى 60 مليار جنيه فى الموازنة الحالية، وهو ما سيجعل ترفع أسعار الوقود بالأسواق لتجنب زيادة قيمة دعم الطاقة عن 35 مليار جنيه المحددة في الموازنة الحالية.

وتابع المصدر، بكل تأكيد فاتورة دعم الوقود ستزيد، بسبب نسبة استيراد المنتجات النفطية والبالغة 60% شهريا بالعملة الصعبة لرفض الموردين التعامل بالجنيه المصري.

وأشار المصدر إلى أن فرق السعر الجديد الذي طرأ على ستتكفله الدولة في قيمة دعم الطاقة، مشيرًا إلى أن وزارة البترول لا تصدر كميات محدودة للغاية من المنتجات البترولية، والدولة تخسر 6 مليارات جنيه شهريا فارق بين سعر التكلفة وسعر البيع بالسوق المحلي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد