أخبار عاجلة
البدري يكشف أسباب قناعته بـ "أزارو" -
أفضل ٥ دول للهجرة في العالم -

اخبار السياسه قيادي بـ"وفد الفيوم": خفض دعم الوقود لن يحل

اخبار السياسه قيادي بـ"وفد الفيوم": خفض دعم الوقود لن يحل
اخبار السياسه قيادي بـ"وفد الفيوم": خفض دعم الوقود لن يحل الأزمة الاقتصادية

قال الدكتور أحمد برعي القيادي بحزب الوفد بمحافظة الفيوم، إن اعتماد طول الوقت على خفض دعم الوقود، ليس حلا لمواجهة عجز الموازنة، وتحسين الأحوال الاقتصادية.

وأضاف لـ"الوطن"، أنه على الرغم من مشاكل عجز والدين الكبير في الموازنة العامة للدولة، ولكن المسائل المتعلقة بعامة الناس، يجب أن يكون هناك حذر في التعامل معها، وهو نفس الأمر الذي تكرر في عام 2014 م، بتخفيض دعم الطاقة، وبالتالي عجز الموازنة، وهو ما لم يحدث.

وتابع: "هناك جيل من الناس عليه، أن يتحمل عبء مرحلة تالية، يجب أن يكون هناك خطة اقتصادية واضحة، وليس بخفض الدعم من الوقود"، مشيرا إلى أن البرازيل مرت بنفس الظروف، ولكنها نجحت بأن اهتمت بالصناعات الصغيرة، وأصبح كل مواطن ينجح في صناعته، والدولة تدعمه وتساعده على النجاح، حتى تحسن حال المواطن واقتصاد الدولة.

وأكد "برعي"، أن اهتمام الدولة بالمشروعات الكبرى فقط، على الرغم من أهميتها إلا أنها لن تحسن وضع المواطن البسيط، على المدى القريب، فليس من المنطق أن يتم تخفيض العملة الوطنية، وزيادة أسعار الوقود، حيث سيؤثر ذلك بالزيادة في كل الأسعار، متسائلا عن كيفية تحمل المواطن البسيط كل هذه الأعباء، والتي لن تستطيع الدولة التخفيف عنه، حتى بمشروع تكافل وكرامة، والذي يعاني من فساد كبير، بسبب دخول غير مستحقين للاستفادة من الدعم، على حد تعبيره.

وانتقد طريق اتخاذ قرار زيادة أسعار الوقود، والذي جاء بشكل مفاجئ، وكأن الدولة تخدع مواطنيها، وكان لا بد من تمهيد الأمور أمام المواطن، وأن يتم تطبيق منظومة الكارت الذكي، لتخفيف تأثير ارتفاع الأسعار على المواطنين البسطاء، وهو كان الخيار الأفضل، مشيرا إلى أن البنزين 95 الذي يستخدمه الأغنياء وأصحاب السيارات الفارهة، لم يقترب منه أحد بزيادة سعره، على حد تعبيره.

وأكد أن إقالة في هذا التوقيت لن تجدي شيئا، لأنه من الواضح أن القرار تم اتخاذه بالتوافق بين والرئيس، ضمن حزمة قرارات صعبة، ألمح كلا منهما إليه خلال الفترة الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "لان" يقتل شخصين في اليابان
التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| "الآثار" تعلن اكتشاف رأس تمثال إخناتون بتل العمارنة