اخبار السياسه ضبط نصاب استغل جامعة وهمية للنصب على الطلاب

اخبار السياسه ضبط نصاب استغل جامعة وهمية للنصب على الطلاب
اخبار السياسه ضبط نصاب استغل جامعة وهمية للنصب على الطلاب

تمكنت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن الإسكندرية، من ضبط مدير شركة قام بالنصب على الطلاب والاستيلاء منهم علي مبالغ مالية، بعد إيهامهم بقدرته على إلحاقهم بجامعات تابعة لدولة أوكرانيا.

ورد لقسم مكافحة جرائم الأموال العامة معلومات أكدتها التحريات، مفادها قيام المدعو "السيد، م" 51 عامًا، مدير شركة "الديرى انترناشيونال" للخدمات الجامعية  في منطقة جرين بلازا، دائرة قسم سيدى جابر، بالنصب والاحتيال على الطلبة خريجى الثانوية العامة، الأزهرية، والدبلومة الأمريكية، والاستيلاء منهم على مبالغ مالية قدرها 5500 دولار أمريكي.

وأوهم المتهم، الطلاب أنه الوكيل المعتمد لجامعة أوكرانيا بالشرق الأوسط، وبقدرته على إلحاقهم بتلك الجامعة بجميع تخصصاتها، دون التقيد بمجموع الدراجات، ومنحهم شهادات علمية معتمده دوليًا ومحليًا وقيامه إنشاء موقع على الإنترنت لإستقطاب الطلبة راغبي الحصول على الشهادات العلمية في المجالات المختلفة، وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم إلى أوكرانيا. 

وبالإستعلام من المجلس الأعلي للجامعات، أفاد عدم وجود وكلاء لجامعة أوكرانيا بمصر، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وضبط بمقر الشركة "جهاز حاسب آلى – جهاز أسكنر- خاتم خاص بالشركة - أوراق منسوب صدورها  للمجلس الأعلى للجامعات وشهادات ثانوية عامة مزورة".

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعه، وتحرر المحضر أحوال قسم جرائم الأموال العامة وجاري العرض على النيابة.    

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى