اخبار السياسه مؤسس "ويكليكس": "دقات الساعة" تفضح دور كلينتون في تدمير ليبيا

اخبار السياسه مؤسس "ويكليكس": "دقات الساعة" تفضح دور كلينتون في تدمير ليبيا
اخبار السياسه مؤسس "ويكليكس": "دقات الساعة" تفضح دور كلينتون في تدمير ليبيا

قال مؤسس "ويكيليكس" جوليان أسانج، إن هيلاري كلينتون لعبت دورا أساسيا في شن الحرب على ليبيا، وكانت لديها رغبة في الإطاحة بنظام معمر القذافي والاستفادة من ذلك في الانتخابات الرئاسية.

وأكد أسانج في مقابلة خاصة أجرتها معه قناة RT، في ملجأه بسفارة الإكوادور بلندن، أن لديه أكثر من 1700 رسالة من أصل 30 ألف رسالة لهيلاري كلينتون بشأن الملف الليبي.

وأوضح مؤسس موقع "ويكيليكس": "في البداية اعترض الرئيس الأمريكي باراك أوباما على فكرة إشعال الحرب الليبية، عكس موقف هيلاري كلينتون".

وأوضح أسانج أن كل ذلك يتضح في الرسائل، حيث استخدمت كلينتون وكيلها سيدني بلومنتال لحسم الأمور، وأن رسائلها تكشف حساباتها من وراء إصرارها على ضرب ليبيا وإسقاط القذافي، إذ لا يتوقف الأمر على النفط الليبي الرخيص، بل سعت كلينتون إلى قلب الدولة الليبية كي تستفيد من ذلك خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال مؤسس "ويكيليكس"، إن كلينتون حصلت في نهاية العام 2011، على وثيقة سرية بعنوان "دقات الساعة الليبية". وتوضح الوثيقةُ بشكل جيد الدور الرئيسيّ الذي لعبته هيلاري كلينتون في تدمير الدولة الليبية.

وأوضح أسانج، أن الحرب في ليبيا أدت إلى سقوط نحو 40 ألف قتيل وانتشار المتطرفين، مثل "داعش"، إضافة إلى تدفق اللاجئين والمهاجرين إلى أوروبا من سوريا وليبيا والدول الإفريقية الأخرى التي تفاقمت الأوضاع فيها بسبب تدفق السلاح.

يذكر أن مؤسس "ويكيليكس"، لجأ إلى سفارة الإكوادور في لندن منذ أكثر من 4 سنوات، وفي حال خروجه من المبنى سيتم إلقاء القبض عليه ونقله إلى السويد والولايات المتحدة حيث سيزج به في السجن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 60 دقيقة فارقة في حياة الأم والطفل.. ماذا تعرف عن الساعة الذهبية؟
التالى اخبار السياسه الساعة كام الآن؟.. تقديم الساعات 60 دقيقة مع تطبيق التوقيت الصيفي