أخبار عاجلة

اخبار السياسه 14 فبراير.. انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض "إيجبس 2016" تحت رعاية ""

اخبار السياسه 14 فبراير.. انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض "إيجبس 2016" تحت رعاية ""
اخبار السياسه 14 فبراير.. انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض "إيجبس 2016" تحت رعاية "السيسي"

تنطلق فعاليات المؤتمر والمعرض الدولي الأول للطاقة في مصر، بعنوان "إيجبس 2017"، في الفترة من 14 وحتى 16 فبراير المقبل، في مركز الدولي للمؤتمرات، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح ، وبدعم وزارة البترول والثروة المعدنية.

وقال المهندس طارق المُلا وزير البترول، إن انعقاد المؤتمر والمعرض في ، يعكس استمرار جهود مصر للترويج للمشروعات الجديدة، وجذب الاستثمارات في قطاع البترول، ودعم التواصل مع المستثمرين الأجانب والشركات العالمية الكبرى، وهو الأهم على خريطة الفرص الاستثمارية المتميزة التي تتمتع بها صناعة البترول والغاز في مصر، على اختلاف أنشتطها وعرض فرص الشراكة في المشروعات البترولية الجديدة، التي تستهدف زيادة توفير إمدادات الطاقة، وتعد أحد آليات للمساهمة في بناء الاقتصاد المصري، وتأمين احتياجات البلاد لفترات طويلة.

من جانبه، قال كريستوفر هادسون رئيس قسم الطاقة بشركة "دي إم جي" إفنتس، المنظمة للمؤتمر والمعرض "إيجبس 2017"، إن فترة المعرض والمؤتمر، تعد منصة لجميع المهنيين العاملين في مجال النفط والغاز بإقليم شمال إفريقيا والبحر المتوسط وجنوب أوروبا، وكبار اللاعبين في أسواق النفط والغاز العالمية، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقام الحدث في 3 قاعات، حيث تم الانتهاء من بيع 70% من المعرض.  

وأوضح هادسون: "نحن لا نستعد فقط لإقامة أكبر معرض للبترول والغاز في مصر، لكن سننظم أيضا أكبر مؤتمر فني في لقطاع، حيث يتضمن 28 جلسة فنية تنعقد خلال 3 أيام، وتغطي أكثر من 10 فئات فنية، إضافة إلى عقد مؤتمر ليوم واحد مخصص للمرأة في مجال الطاقة، يشمل 8 جلسات.

من جانبه، قال هشام العمروسي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "إكسون موبيل مصر"، وعضو اللجنة التنفيذية لـ"إيجبس 2017"، إن "إيجبس 2017"، فرصة فريدة تجمع اللاعبين الرئيسيين في هذا القطاع المهم، الذي سيدفع معدلات النمو في الصناعة وعملية التنمية الاستراتيجية مستقبلا.

من جانبه، قال حسين فؤاد الغزاوي نائب الرئيس والمدير العام شرق المتوسط، بشركة "شلمبرجير" للتكنولوجيا وخدمات البترول المتخصصة عالميا، وعضو اللجنة التنفيذية لـ"إيجبس 2017"، إن "شلمبرجير" تؤكد من خلال وجودها في "إيجبس 2017"، التزمها الكامل تجاه مصر وشعبها، من خلال تنمية مهارات العمالة المصرية، لتكون مصر لاعبا رئيسيا وإقليميا في مجال الطاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الاتحاد الروسي": الوضع في سوريا ليس مثاليا .. وأمريكا تُشوه "الأسد"
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي