اخبار السياسه 27 عالما يشاركون في المؤتمر الوطني لعلماء مصر بالخارج "مصر تستطيع"

اخبار السياسه 27 عالما يشاركون في المؤتمر الوطني لعلماء مصر بالخارج "مصر تستطيع"
اخبار السياسه 27 عالما يشاركون في المؤتمر الوطني لعلماء مصر بالخارج "مصر تستطيع"

أكد 27 عالما مصريا من المقيمين في الخارج المشاركة في المؤتمر الوطني لعلماء مصر في الخارج "مصر تستطيع"، الذي يعقد بمدينة الغردقة في المدة من 14 ـ 15 ديسمبر المقبل.

وقالت وزارة الهجرة، إن المؤتمر هو نموذج للتعاون بين الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، والمؤسسات الخاصة ممثلة في شبكة تليفزيون النهار، وهو النهج الذي يحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه في تحقيق النهوض بمصر، وخطط التنمية المستدامة مصر 2030.

كانت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الهجرة والمصريين بالخارج، اتفقت مع علاء الكحكي، رئيس مجلس إدارة شبكة تليفزيون النهار على تنظيم المؤتمر في أثناء الاجتماع، الذي عقد في مكتبها وحضره حنان مدني، المدير التنفيذي لشركة "ميديا لاين"، وألبرت شفيق، رئيس شبكة تليفزيون النهار، والإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج "مصر تستطيع" على شبكة تليفزيون النهار.

وأكدت الوزيرة، أن المؤتمر يأتي ضمن توجهات الدولة بربط أبنائها المهاجرين بالوطن، ويحقق تكليف الرئيس السيسي للحكومة بزيادة الاهتمام بالعقول المصرية المهاجرة وربطها بأرض الوطن.

من جانبه، قال علاء الكحكي، إنه وافق على تنظيم المؤتمر إيمانًا بدور المؤسسات الوطنية الخاصة في مساندة الدولة لتحقيق أهدافها التنموية، مؤكدًا أن الدول التي نجحت في تخطي مشكلاتها الاقتصادية استعانت بالعلم، وأن مصر تمتلك من العقول المهاجرة من يملك قدرات إبداعية هائلة للقضاء على الأزمات، واستغلال الموارد استغلالا أمثل لتحقيق التنمية الحقيقية.

وأوضح بيان الوزارة، أن مؤتمر العلماء المصريين في الخارج هو الأول على أرض الكنانة الذي يسعى للاستفادة من عقول مصر المهاجرة في تشجيع الدراسة البحثية، ووضع الأسس العلمية لدراسة المشروعات القومية ودعمها بالأبحاث الدقيقة، وربط القدرات العلمية للمصريين في الخارج بشباب الداخل لخلق جيل يعتمد الأساليب العلمية في البحث والتفكير، وكلها أهداف تدخل ضمن الاستراتيجية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لوضع مصر في مصاف الدول الناهضة كمرحلة أولى، للوصول إلى مصر المتقدمة طبقا لاستراتيجية مصر 2030.

وأوضحت السفيرة نبيلة مكرم، أن المؤتمر يسعى أيضًا إلى الترويج عالميًا لسياحة المؤتمرات في مصر باستضافة نخبة من أبناء الوطن الذين نجحوا في تحقيق مكانة علمية واجتماعية في الخارج جعلت منهم نماذج اجتماعية، يحرص كثير من مواطني بلاد المهجر على متابعة أخبارهم، أو الاستعانة برأيهم في زيارة مصر، كما يهدف إلى رسم صورة مغايرة وحقيقية لمصر في الخارج من ناحيتين، الأولى تؤكد أن مصر آمنة من الإرهاب في معظم ربوعها، وخاصة مقاصدها السياحية والتي تأتي محافظة البحر الأحمر في مقدمتها، وخصوصا مدينة الغردقة التي تستضيف المؤتمر، والتي تمتلك رصيدًا كبيرًا لدى كثير من هواة سياحة الغطس، والترفيه، والسفاري، وصيد الأسماك، ويمكن إضافة المؤتمرات الدولية إليها كمقصد سياحي.

وتابعت "الناحية الثانية التي يسعى المؤتمر من خلالها إلى رسم صورة مغايرة لمصر فهي تؤكد أن مصر تسير على خطى ثابتة على طريق التغلب على مشكلاتها استنادا إلى الدراسات العلمية الحديثة، والأبحاث الدقيقة، والعقول المبدعة، وكلها عوامل أساسية في صناعة النجاح، كما أنها تساهم في خلق ثقة كبيرة لدى المستثمرين وتشجعهم على ضخ أموالهم في المشروعات التي تؤكد الأبحاث العلمية توافر عوامل النجاح لها".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى