اخبار السياسه هيئة آل مكتوم الخيرية تدشن مشاريع تنموية خيرية في مصر ضمن مشروع الأسر المنتجة

اخبار السياسه هيئة آل مكتوم الخيرية تدشن مشاريع تنموية خيرية في مصر ضمن مشروع الأسر المنتجة
اخبار السياسه هيئة آل مكتوم الخيرية تدشن مشاريع تنموية خيرية في مصر ضمن مشروع الأسر المنتجة

دشنت هيئة آل مكتوم الخيرية، مشاريع تنموية خيرية في مصر، شملت فصلا لتعليم الخياطة بجمعية الأمل لتنمية المرأة والطفل والأسرة في قرية الجمالية مركز قوص محافظة قنا ضمن مشروع تنمية الأسر المنتجة في المحافظات المصرية.

حضر التدشين وفد الهيئة الذي ضم سعادة ميرزا الصايغ، عضو مجلس الأمناء، وعبدالله الأنصاري ومسعود صالح، فيما حضره من الجانب الآخر عمدة القرية عبدالعزيز محمد ابراهيم فرج ومحسن عبدالرحمن على من إدارة الشئون الاجتماعية بقوص.

وقدمت هيئة آل مكتوم الخيرية عشر ماكينات خياطة للجمعية التي تخدم حوالي 25 ألف أسرة.

كما أعلن الصايغ في كلمة له بهذه المناسبة، عن تقديم 30 ماكينة أخرى وتبرع الهيئة بعشرة آلاف جنيه لدعم المشروع، مؤكدا استعداد هيئة آلمكتوم لدعم مشاريع خدمية في القرية وتوسعة نشاط فصل تعليم الخياطة.

وألقى أحمد شيخون، عضو مجلس إدارة الجمعية، كلمة وجه فيها الشكروالتقدير إلى هيئة آل مكتوم الخيرية متمنيا أن يكون هناك تعاون فيمشاريع تنموية أخرى.

ورحب عمدة القرية وأعضاء مجلس إدارة الجمعية وأبناء القرية بوفد هيئة آل مكتوم الخيرية موجهين الشكر والتقدير إلى دولة الإمارات وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية داعين الله عز وجل أن يجزيه عنهم خير الجزاء.

كما عبرت كل من أمل علي محمد، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، وصفاء أحمد، المديرة التنفيذية، عن الشكر لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم راعي هيئة آل مكتوم الخيرية على دعم الهيئة لجمعية الأمل.

جدير بالذكر أن وزارة التنمية الإدارية بمصر وقعت في مايو 2015 إتفاقا مع هيئة آل مكتوم الخيرية لتنفيذ مشروع تنمية الأسر الفقيرة بمحافظات مصر خاصة محافظات الصعيد كما قدمت الهيئة عشر ماكينات للخياطة إلى جمعية أصحاب الهمم لخدمة المجتمع بعين شمس ضمن 40 ماكينة لتدريب الفتيات والسيدات ربات البيوت على أعمال الخياطة ضمن مشروع تنمية الأسر المنتجة بمحافظات مصر.

وقدمت وفاء راشد صادق، رئيسة مجلس إدارة الجمعية، شكر وتقدير الجمعية إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد راعي هيئة آل مكتوم الخيرية على دعمها وتعاونها مع الجمعية، وأشارت إلى تعاون الهيئة مع الجمعية التي تقدم خدمات المكفوفين ورعاية الصم والبكم ورعاية المعاقين ذهنيا وتهتم بالأعمال الخيرية والتنموية بأنواعها.

كما قدمت هيئة آل مكتوم الخيرية 15 ألف جنيه إلى مؤسسة اقدار لرعاية الفئات الخاصة والأيتام بمدينة السلام لاستكمال بناء دار الأيتام بالمؤسسة وذلك في أول تعاون بين الجانبين.

وشكرت الدكتورة منى حسين، رئيسة مجلس الإدارة هيئة آل مكتوم الخيرية على تعاونها ودعمها للمؤسسة التي تحتضن 88 حالة لإعاقات مختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى