اخبار السياسه تحرير 4 آلاف شخص استخدمهم "داعش" دروعا بشرية جنوب الموصل

اخبار السياسه تحرير 4 آلاف شخص استخدمهم "داعش" دروعا بشرية جنوب الموصل
اخبار السياسه تحرير 4 آلاف شخص استخدمهم "داعش" دروعا بشرية جنوب الموصل

قال مصدر أمني عراقي، إن القوات العراقية تمكنت من تحرير 4 آلاف شخص من سكان قرى ناحية "حمام العليل" جنوب مدينة الموصل كان تنظيم "داعش" يستخدمهم كدروع بشرية.

وقال الرائد تحسين العزاوي، الضابط في الشرطة الاتحادية العراقية، إن القوات العراقية تمكنت من إجلاء قرابة 4 آلاف شخص، غالبيتهم من النساء والأطفال، كان تنظيم "داعش" يستخدمهم كدروع بشرية في ناحية حمام العليل.

وأضاف العزاوي، أن التنظيم كان يحتجز هذه العائلات في مدارس ومنازل سكنية، قبل أن تتمكن القوات العراقية من استعادتها، السبت الماضي، موضحا أن التنظيم هجّرت هذه العائلات من قرى الحود وتلول ناصر وأرفيله، وقرى أخرى، تتبع لناحيتي القيارة والشورة جنوب الموصل قبل استعادتها من "داعش".

ونوّه بأن التنظيم استخدمهم كدروع بشرية خلال انسحابه باتجاه ناحية حمام العليل، وعن مصير هذه العائلات، قال العزاوي إنه "تم إعادتها إلى منازلها، وبعضها الآخر إلى مخيم الجدعة ضمن ناحية القيارة".

وكان الجيش العراقي أعلن، السبت الماضي، تحرير مركز ناحية "حمام العليل" آخر معقل لتنظيم "داعش" في جنوب الموصل، بعد ساعات قليلة على اقتحامه.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خالد أبوبكر يعلق على تدشين مدينة تحمل اسم الرئيس السيسي: قرار سيناوي
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات