أخبار عاجلة
الزعيم يفرط في ذهاب نهائي آسيا -

اخبار السياسه وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان يطالب بتنفيذ اللائحة على وزير الصناعة والتجارة

اخبار السياسه وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان يطالب بتنفيذ اللائحة على وزير الصناعة والتجارة
اخبار السياسه وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان يطالب بتنفيذ اللائحة على وزير الصناعة والتجارة

تقدم النائب محمد زكريا محي الدين، وكيل لجنة الصناعة بالبرلمان، بطلب إلى الدكتور علي ، رئيس المجلس، يطلب فيه بتطبيق مواد اللائحة علي وزير الصناعة والتجارة، طبقاً لنص المادة 76 من اللائحة الداخلية للمجلس.

وتنص المادة 76 من اللائحة الداخلية على "تودَع نسخٌ من القوانين والقرارات الجمهورية وقرارات مجلس الوزراء، مكتبَ رئاسة المجلس وتوضع هذه النسخ تحت تصرف لجان المجلس المختلفة. ويودِع كلُّ وزير أمانةَ اللجنة المختصة خلال شهر من بداية كل دور انعقاد عادى للمجلس، وكلما طلب رئيسها ذلك، عدةَ نسخ من القوانين والقرارات واللوائح المنظمة للشئون الداخلة فى اختصاص اللجنة والمنظمة للوزارة ذات الشأن وفروعها والأجهزة التابعة لها أو التى تخضع لإشرافها، وكذلك التقارير والبيانات الإحصائية المنشورة المتعلقة بنشاط هذه الوزارة، وغير ذلك من القرارات واللوائح التنظيمية والتقارير والوثائق التى تلزم لمعاونة أعضاء اللجنة على الإلمام التام باختصاص الوزارة المذكورة، ونشاطها ونظام سير العمل فيها والشئون الداخلة فى اختصاص اللجنة".

​وقال محي الدين، إن رئيس المجلس - بحسب نص المادة 8 من اللائحة الداخلية للمجلس - هو الذى يمثله ويتكلم بأسمه.

وطالب وكيل لجنة الصناعة، بمخاطبة وزير التجارة والصناعة من خلال رئيس بتنفيذ حكم الفقرة الثانية من المادة 76 من اللائحة الداخلية للمجلس، وذلك لمساعدة أعضاء لجنة الصناعة والتسهيل عليهم فى أداء دورهم - سواء الرقابى أو التنشريعى - على الوجه الأكمل، حيث إنه لم يتم ايداع أى مما ورد ذكره فى الفقرة الثانية من المادة المشار اليها لا فى دور الانعقاد الماضى، ولا دور الانعقاد الحالى رغم مرور أكثر من شهر على بداية دور الانعقاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "الاتحاد الروسي": الوضع في سوريا ليس مثاليا .. وأمريكا تُشوه "الأسد"
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي