أخبار عاجلة
العجاجي عضواً بـ«آسيوي التنس» -

اخبار السياسه "سلمان" يستقبل "دانفورد".. و"البنتاجون": السعودية تملك "أفضل جيش" بالمنطقة

اخبار السياسه "سلمان" يستقبل "دانفورد".. و"البنتاجون": السعودية تملك "أفضل جيش" بالمنطقة
اخبار السياسه "سلمان" يستقبل "دانفورد".. و"البنتاجون": السعودية تملك "أفضل جيش" بالمنطقة

استقبل العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، في مكتبه بقصر "اليمامة" في الرياض، اليوم، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال جوزيف دانفورد.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، بأن الجانبين بحثا، خلال الاجتماع، مجالات التعاون الثنائي بين البلدين، ومستجدات الأحداث في المنطقة.

وأضافت الوكالة، أن الاجتماع جاء بمشاركة وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء، مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ووزير الثقافة والإعلام بالإنابة، عصام بن سعد بن سعيد، ووزير الدولة للشؤون الخارجية، نزار بن عبيد مدني، وسفير الولايات المتحدة لدى المملكة، جوزيف ويستفول، وعدد من المسؤولين الأمريكيين الآخرين.

إلى ذلك، التقى "دانفورد" والوفد المرافق له، في وقت سابق من اليوم، ولي العهد السعودي، محمد بن نايف، لبحث "سبل تعزيز مسارات تنسيق التعاون المشترك بين السعودية والولايات المتحدة، في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق في المجال الأمني"، حسب ما ذكرته "واس".

وأشارت الوكالة إلى أنه جرى خلال هذا الاجتماع، استعراض ومناقشة آخر مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، والجهود المبذولة تجاهها.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية، قد استبقت زيارة الجنرال "دانفورد" إلى السعودية ببيان أصدرته، أمس، وقالت فيه: "السعودية، حليف مقرب للولايات المتحدة في المنطقة المضطربة جدًا من العالم".

وأضاف "البنتاجون"، أن المملكة لديها أكبر وأفضل جيش تسليحًا في المنطقة، وأن الجيش الأمريكي لديه علاقات عسكرية ممتازة مع الجيش السعودي.

جدير بالذكر أن زيارة "دانفورد" إلى السعودية جاءت بعد لقائه في أنقرة عددا من المسؤولين الأتراك الرفيعي المستوى، وعلى رأسهم رئيس هيئة الأركان خلوصي آكار، وذلك على خلفية إطلاق "قوات سوريا الديمقراطية" عملية عسكرية واسعة لتحرير مدينة الرقة، أكبر معقل لتنظيم "" في سوريا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "تعليم النواب" تحذر من توقف مشروع التعليم الجديد مثل المدارس اليابانية
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي