أخبار عاجلة
العجاجي عضواً بـ«آسيوي التنس» -

اخبار السياسه %54 من الناخبين الأمريكيين راضون عن حكم أوباما

اخبار السياسه %54 من الناخبين الأمريكيين راضون عن حكم أوباما
اخبار السياسه %54 من الناخبين الأمريكيين راضون عن حكم أوباما

عبَّر 54% من الناخبين الأمريكيين عن رضاهم عما قدمه الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال فترة رئاسته للولايات المتحدة الأمريكية، في حين أكد كل أربعة أشخاص من أصل عشرة تم استطلاع رأيهم أنهم متحمسون لرؤية ما سيقدمه الرئيس الجديد للبلاد، في وقت عبَّر فيه كل سبعة أشخاص من أصل عشرة عن استيائهم من أداء التي قاربت ولايتها على الانتهاء، وذلك في استطلاع للرأي أجرته CNN وعدد من الشبكات الإخبارية الأمريكية.

وأشارت الاستطلاعات كذلك إلى أن كل أربعة ناخبين من أصل عشرة تم استفتاؤهم يؤيدون المرشح الذي سيقوم بالتغييرات اللازمة في البلاد، لكن بالمقابل، فقد أكدت نفس النسبة من الناخبين أنها ستنتخب المرشح الأكثر خبرة، في حين أرادت أقلية من الناخبين رئيسا غير حاسم.

وعلى صعيد القضايا المصيرية، أكد غالبية الناخبين أن اقتصاد البلاد يشكل أولوية بالنسبة لهم، ورأى نصفهم أن المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، هو الرجل الأنسب لمعالجة اقتصاد البلاد، في حين رشح النصف الآخر المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، لهذه المهمة.

وبشـأن نزاهة الانتخابات الرئاسية الحالية، بدا ثمانية ناخبين من أصل كل عشرة تم استفتاهم واثقين من أن عملية فرز الأصوات ستكون دقيقة ونزيهة.

يذكر أن CNN وشبكات إخبارية أخرى تتبع لمركز "إديسون" للبحوث قامت بإجراء هذا الاستطلاع، الذي شارك فيه 15 ألفا و455 ناخبا وناخبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي