أخبار عاجلة
هكروهم -

اخبار السياسه دراسة بريطانية: المرأة تفضل الرجل الكريم عن الغني

اخبار السياسه دراسة بريطانية: المرأة تفضل الرجل الكريم عن الغني
اخبار السياسه دراسة بريطانية: المرأة تفضل الرجل الكريم عن الغني

كشفت دراسة بريطانية حديثة، أن النساء تفضل التعامل مع الشخص الكريم عن الرجل الغني.

وحسبما ذكر موقع صحيفة "رويال سوسايتي" البريطانية، أوضحا الباحثان في جامعة لندن نيكولا ريحاني ونظيره من جامعة جولف الكندية بات باركلي، أن الباحثين عن شريك حياة يفضلون أن يمتلك شريكهم ليس فقط القدرة والإرادة لدعم الآخرين.

واعتمد الباحثان، على اختبار نفسي يسمى لعبة الديكتاتور حيث حصل 198 "ديكتاتورا" على مبلغ من المال وطلب منهم إعطاء لاعب آخر مشارك في الاختبار إما جزءا كبيرا أو صغيرا من هذا المبلغ، كما سمحوا لـ 489 مرشحا آخر للمشاركة في اللعبة بمشاهدة المشاركين في الاختبار وطلب منهم اختيار "الديكتاتور"، الذي يريدون أن يحصلوا منه على نقود خلال اللعبة التالية، ولم يكن المبلغ الذي بدأت به اللعبة مستقرا في السيناريو الأول لها، أي لم يكن هناك "ديكتاتوريون" يمكن أن يكونوا أغنياء دائما.

وأوضحت الدراسة، أنه تبين أغلبية المرشحين للمشاركة في اللعبة 85.9% اختاروا اللاعبين الأكثر سخاء وهو ما كان يتوقعه الباحثان، وأكد في الوقت ذاته نظرية أن الإنسان يفضل شريك الحياة السخي عندما لا تكون ظروف حياته مستقرة وذلك لأن الكرم يعتبر عنصر مستقر يمكن لشريك الحياة الاستفادة منه بشكل دائم في حين أن الغنى معرض لعناصر خارجية مثل الحظ.

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي