اخبار السياسه "دانة غاز" تعوض تأخير مستحقاتها لدى مصر من كردستان

اخبار السياسه "دانة غاز" تعوض تأخير مستحقاتها لدى مصر من كردستان
اخبار السياسه "دانة غاز" تعوض تأخير مستحقاتها لدى مصر من كردستان

قالت شركة دانة غاز، المدرجة ببورصة أبو ظبي، اليوم الأربعاء، إن وتيرة تسديد مستحقات الشركة لدى مصر تراجعت، واصفة ذلك التأخير بأنه مُخيب للتوقعات، وأنها عوَّضت ذلك التأخير بمبالغ أخرى استلمتها من إقليم كردستان جاءت أفضل من التوقعات.

وأوضحت الشركة، في بيانها، أن باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي للشركة، علق على ذلك بأن الشركة ستراجع نفقاتها الرأسمالية والتشغيلية في مصر في العام المقبل في حالة استمرار ذلك الوضع دون تحسن.

وتابعت الشركة، في بيانها، بأن إجمالي المستحقات المتأخرة على مصر ارتفع إلى 887 مليون درهم إماراتي (241.49 مليون دولار) بنهاية الربع الثالث من العام ، مقارنة بنحو 843 مليون درهم (229.51 مليون دولار) في الربع الثاني من العام، ولم تتجاوز المبالغ المستلمة من مصر خلال 9 أشهر من العام الجاري 253 مليون درهم (68.88 مليون دولار).

وعلى الجانب الآخر، سددت حكومة إقليم كردستان 235 مليون درهم، مع نمو المستحق عليها من 2.65 مليار درهم إلى 2.66 مليار درهم، خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وكان مجلس إدارة الشركة أبدى انزعاجه في نهاية سبتمبر الماضي لعدم سداد مستحقات الشركة في مصر، وقال الرئيس التنفيذي للشركة آنذاك: "نُعاني من بعض المعوقات في مصر؛ بسبب أزمة العملة الحالية، وندرس حالياً اتخاذ مزيد من الخطوات لإزالة أي معوقات بهدف زيادة الإنتاج هناك".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه أقرب من القمر.. هل يصطدم كويكب «2024 JD» بالأرض؟
التالى اخبار السياسه 10 معلومات عن السيارات الكهربائية.. مقرر طرحها للاستخدام خلال ساعات