اخبار السياسه وزير الكهرباء: تشغيل محطة "البرلس" الشهر المقبل بطاقة 1600 ميجاوات 

اخبار السياسه وزير الكهرباء: تشغيل محطة "البرلس" الشهر المقبل بطاقة 1600 ميجاوات 
اخبار السياسه وزير الكهرباء: تشغيل محطة "البرلس" الشهر المقبل بطاقة 1600 ميجاوات 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، إنه من المقرر تشغيل مشروع محطة كهرباء البرلس العملاقة الواقعة على الطريق الدولي الساحلى بكفرالشيخ، بإضافة 1600 ميجاوات في ديسمبر المقبل، على أن يتم تشغيل المشروع بالكامل بحلول عام 2018، وذلك بإضافة قدرات 4800 ميجاوات للشبكة الكهربائية.

وأضاف الوزير، خلال زيارته -غير المعلنة وغياب مسؤولى المحافظة- لمحطة كهرباء البرلس العملاقة، أن المشروع يتكون من أربعة "موديولات"، وكل "موديول" يتكون من "تربونتين" غازيتين قدرة كل منها 400 ميجاوات، و"تربونة" بخارية بقدرة 400 ميجاوات، وغلايتين لاستعادة الطاقة المفقودة، وأن نسبة تنفيذ المشروع بلغت حوالي 62% طبقًا للجداول الزمنية المحددة.

استمع الوزير لشرح تفصيلي للمحطة من بداية عمليات التنفيذ حتى الآن، والتي بلغت نسبة التنفيذ 62% وقدم الوزير الشكر للشركات المنفذة، وعقد اجتماعا مع المسؤولين عن تنفيذ المحطة.

وأشاد الوزير الكهرباء، بالعاملين في المحطة وحرص على مصافحة عدد منهم، وحرص العاملون في المحطة من كافة المحافظات المصرية على التقاط صور تذكارية مع وزير الكهرباء، مؤكدين سعادتهم بالعمل في المحطة العملاقة، معربين عن تأييدهم للرئيس عبدالفتاح السيسي في إقامة المشروعات القومية على أرض المحافظة لتقليل نسب البطالة.

يذكر أن المحطة تنتج ضعف إنتاج السد العالي، ويعمل بها 7 آلاف و500 عامل من كافة المحافظات المصرية، تم توفير كافة احتياجاتهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خطوط نقل إضافية.. طوارئ بالقليوبية استعدادا لامتحانات الثانوية العامة
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات