اخبار السياسه "الخارجية": شكري استعرض مع جاك ريد رؤية مصر لأزمات ليبيا وسوريا واليمن

اخبار السياسه "الخارجية": شكري استعرض مع جاك ريد رؤية مصر لأزمات ليبيا وسوريا واليمن
اخبار السياسه "الخارجية": شكري استعرض مع جاك ريد رؤية مصر لأزمات ليبيا وسوريا واليمن

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، الخميس، خلال زيارته الحالية لواشنطن مع زعيم الأقلية الديمقراطية في لجنة الخدمات العسكرية بمجلس الشيوخ الأمريكي السناتور جاك ريد.

وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن اللقاء تركز بالأساس على التحديات الإقليمية في الشرق الأوسط ودور الجيش المصري في تعزيز الاستقرار في المنطقة، حيث قدم شكري استعراضا لرؤية مصر للأزمات في ليبيا وسوريا واليمن وكيفية إيجاد حلول حلها، وجهود مكافحة الإرهاب في المنطقة.

وأوضح أبو زيد، أن السناتور ريد، تطرق خلال اللقاء إلى عملية التحول الديمقراطي التي تشهدها مصر، مشيرا إلى إدراك الولايات المتحدة للتحديات المرتبطة بهذه العملية، إلا أنه من المهم أيضا أن تخطو مصر خطوات أكثر قوة وسرعة لضمان استمرار الصوت الداعم لها في واشنطن، وهو ما عقب عليه  شكري بأن مسار عملية التحول الديمقراطي والإصلاح الاقتصادي والاجتماعي هو خيار استراتيجي للحكومة المصرية، تم تبنيه لمصلحة الشعب المصري بالأساس، وأن الحكومة المصرية جادة في اتخاذ كافة القرارات المطلوبة لتصحيح الاختلالات الاقتصادية التي اتسم بها الاقتصاد المصري على مدار سنوات طويلة.

وحرص زعيم الأقلية الديمقراطية، على الاستماع لتقييم وزير الخارجية للأوضاع في سوريا، والجهود التي تقوم به مصر داخل "مجلس الأمن الدولي" لتركيز الضوء على أولوية التعامل مع الأزمة الإنسانية في مدينة"حلب" السورية ومحاولة تجاوز حالة الاستقطاب الحالية بين عدد من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن حول التعامل مع الأزمة السورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى