أخبار عاجلة
الخارجية : أطفال اليوم هم قادة المستقبل -
العلا.. الاعتداء على طفل بسكب «الماء المغلي» -
طرح 198 مرفقا تعليميا في عدة مناطق للاستثمار -

اخبار السياسه مؤتمر أدباء جنوب سيناء يوصي بنشر الوعي الثقافي بين العاملين بالقطاع السياحي

اخبار السياسه مؤتمر أدباء جنوب سيناء يوصي بنشر الوعي الثقافي بين العاملين بالقطاع السياحي
اخبار السياسه مؤتمر أدباء جنوب سيناء يوصي بنشر الوعي الثقافي بين العاملين بالقطاع السياحي

اختتمت فعاليات اليوم الأول لمؤتمر أدباء جنوب سيناء، الذي أقيم  بمسرح قصر ثقافة طور سيناء تحت شعار "ثقافة السياحة وسياحة الثقافة"، برئاسة الدكتور علي السويسي والأديب محمد الدسوقي الأمين العام للمؤتمر، وذلك إيمانا من الهيئة العامة لقصور الثقافة بقيمة المثقفين والمبدعين، الذين أثروا الحركة الثقافية والوعي المجتمعي، بحضور الدكتور محمد منير رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى وعبد المنعم حلاوة مدير عام ثقافة جنوب سيناء.

وأكد الدكتور علي السويسي رئيس المؤتمر، أن الثقافة لها دور كبير في تنمية السياحة والنهوض بالقطاع السياحي من كبوته لذلك لابد من السعي لتنمية وعي وتثقيف جميع العامليين بالقطاع السياحي بطبيعة وعادات كل الشعوب التي تتردد علي مدينة ، لافتا الي أن محافظة جنوب سيناء تتميز بمقومات عديدة إذا أحسن استغلالها سيتم النهوض باقتصاد البلاد.

وقال عبد المنعم حلاوة، إن ثقافة جنوب سيناء تسعى لنشر الوعي والتنوير الثقافي في جميع مدن المحافظة من خلال إقامة الندوات والمحاضرات التثقيفية والتوعوية كما نضع أمام أعيننا مواطني الوديان والقري والمدقات الجبلية.

وأكد الدكتور محمد منير رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، أن سيناء جزء صغير من مصر الكبرى والمؤثر الفعلي لتحولات مصر، كما قدم الشكر والثناء لكل القائمين بالعمل من أجل إنجاح المؤتمر.

واختتم اليوم الأول للمؤتمر بأمسية شعرية للشاعر سعيد قنديل شاعر العامية وفاصل من قصيدة "تحت العلم"، تلاه شاعر الفصحى ممدوح المتولى وقصيدة "عندى إجابة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كلية السياحة والفنادق تنظيم مسابقة "المترتوديل" بجامعة المنصورة
التالى اخبار السياسه نبيلة مكرم: الأمهات في الخارج لا يستطعن الإجابة على "الأسئلة الدينية"