اخبار السياسه رشوان: اختلاف اسم الانتحاري بين الحكومة و"داعش" لا يعني أننا أمام شخصين

اخبار السياسه رشوان: اختلاف اسم الانتحاري بين الحكومة و"داعش" لا يعني أننا أمام شخصين
اخبار السياسه رشوان: اختلاف اسم الانتحاري بين الحكومة و"داعش" لا يعني أننا أمام شخصين

قال نقيب الصحفيين السابق ضياء رشوان، إن بيان تنظيم "داعش" الإرهابي عن تبنيه عملية تفجير الكنيسة البطرسية بحزام ناسف، يُعد تأكيدا للمعلومات التي توصلت لها وزارة الداخلية، وردا على كل المشككين في مصداقية المعلومات التي أعلنتها السلطات المصرية على لسان الرئيس السيسي عن تورط انتحاري في الحادث.

وأضاف "رشوان"، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج "هنا العاصمة" المذاع على فضائية "CBC"، أن اختلاف اسم "الانتحاري" بين ما أعلنته السلطات المصرية ومن بعدها "داعش" لا يعني أننا أمام شخصين مختلفين، موضحا أن التنظيم  كانت يمكنه نفي المعلومات الرسمية إذا كانت غير صحيحة.

وأشار إلى أن تقرير الطب الشرعي يؤكد رواية كل من مصر وتنظيم "داعش"، لاسيما وأنه لم يعثر على بقايا جثامين لم يستدل على أصحابها باستثناء شخص واحد أطلق عليه التنظيم أبو عبد الله المصري أو أبو دجانة الكناني، كما توصلت التحريات الأمنية، وهو أمر وارد بين المنتمين لتلك التنظميات أن تطلق عليهم بين 3 إلى 4 كنيات.

وتابع نقيب الصحفيين السابق: "لا أستبعد أن تكون تلك العملية تمت بتعاون وثيق بين خلايا العمليات النوعية التابعة للإخوان (وداعش)، حيث تولت الأخيرة الإعلان عن تبنيها العملية الإرهابية لرفع الحرج عن الإخوان التي لا يمكن أن تعلن مسؤوليتها عن قتل الأقباط".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه نشأت الديهي: إسرائيل لا تستطيع التجرؤ على سيادة مصر
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات