اخبار السياسه فاروق الباز: اقتراض مصر لشراء ما يكفيها من الطعام "خطير"

اخبار السياسه فاروق الباز: اقتراض مصر لشراء ما يكفيها من الطعام "خطير"
اخبار السياسه فاروق الباز: اقتراض مصر لشراء ما يكفيها من الطعام "خطير"

قال العالم الجيولوجي المعروف، الدكتور فاروق الباز، إنه يجب إصلاح التعليم في مصر، وإن هذا يستلزم وقتا طويلا، ويتطلب تدريب المدرسين، موضحا أن تطوير التعليم يحتاج إلى دعم مالي.

وأوضح، في حواره ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة"CBC" أن مصر تقترض من البنوك لشراء الطعام وهذا أمر خطير لأنه لا يوجد حضارة بدون 3 محاور، الأول إنتاج فائض من الغذاء وليس ما يكفي، وثانيا تقسيم العمل بين أفراد المجتمع، وثالثا حياة كريمة في المدن لأن عقل المصري "ملخوم" في البحث عن الطعام وقوت يومه.

وأضاف الباز أنه يجب تنظيم المجتمع وإنتاج ما يكفي من الطعام، وأنه يجب التوسع في الزراعة وإنتاج الغذاء، موضحا أنه على الدولة وضع استراتيجية للمزروعات وتحديد أنواعها.

وتابع أن: "لو استمررنا في هذه الخيبة سنستمر في الاندثار ولن نستطيع الحصول على طعامنا، وبعد انتهاء مشروع المليون ونصف فدان يجب أن يكون هناك مشروعات أخرى لتوسيع الرقعة الزراعية والتصدير لأوروبا.. يجب علينا زراعة ما يكفينا ويفيض وهذا يمكن أن يتم في سنة أو سنتين بالكثير".

وأوضح أنه لم يتناول هذا الأمر في المجلس الاستشاريل لأن الحديث لم يتطرق إلى الزراعة بل تركز على التعليم فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه خطوات التقديم للصف الأول الابتدائي 2024-2025
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات