اخبار السياسه وسائل إعلام بريطانية: الشرطة تلقي القبض على مشتبه به فور وصوله من القاهرة

اخبار السياسه وسائل إعلام بريطانية: الشرطة تلقي القبض على مشتبه به فور وصوله من القاهرة
اخبار السياسه وسائل إعلام بريطانية: الشرطة تلقي القبض على مشتبه به فور وصوله من القاهرة

أفادت وسائل الإعلام البريطانية بأن شرطة لندن أوقفت، في مطار هيثرو، مساء اليوم، رجلا للاشتباه به في التحضير لتنفيذ هجمات إرهابية كان قادما من "القاهرة".

وأوضحت وسائل الإعلام، بما في ذلك قناة "بي بي سي" وصحيفة "إندبندنت"، استنادًا إلى الأجهزة الأمنية في لندن، أن الرجل يبلغ 50 عاما من عمره، ووصل إلى العاصمة البريطانية من القاهرة.

وأشارت الشرطة، وفق ما نقلت قناة "روسيا اليوم"، إلى أنها احتجزت الرجل بتهمة الاحتفاظ بمواد محرضة على التطرف، وذلك في إطار التحقيق في قضية خاصة بالنشاط الإرهابي خارج بريطانيا، قائلة إن عملية التوقيف تم التخطيط لها سابقا.

وأضافت شرطة لندن أن العملية لا صلة لها بأنشطة تنظيم "داعش" أو بسوريا، ممتنعة عن كشف اسم المشتبه به.

يذكر أن الاستخبارات البريطانية وقوات الأمن في البلاد تمكنت، خلال السنوات الـ3 الماضية، من منع تنفيذ 12 هجوما إرهابيا في أراضي البلاد.

وأعلنت السلطات البريطانية أن حوالي 800 من مواطني الدولة توجهوا إلى سوريا أو العراق للانضمام إلى الأعمال القتالية هناك في صفوف المتطرفين.

وأعربت لندن عن مخاوفها من احتمال عودة كثير من هؤلاء الأشخاص إلى بريطانيا لتنفيذ هجمات إرهابية في البلاد، لا سيما على خلفية ما اعتبرته تراجعا لقدرات التنظيم في الشرق الأوسط.

وقالت الشرطة البريطانية إن الرجل اقتيد إلى الحجز بواسطة شرطة مكافحة الإرهاب، بعد وصوله إلى بريطانيا وتم تفتيش أحد العقارات في لندن في إطار التحقيقات.

وأدى تنامي القلق بشأن احتمال وقوع هجوم متطرف في بريطانيا إلى تعزيز أمن المطارات وتفتيش ركاب الرحلات القادمة من الشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه صبحي عسيلة: نتنياهو يزيد لدى الإسرائيليين فكرة الخوف من الآخر
التالى اخبار السياسه غرفة شركات السياحة: 20 ألف حاج مصري يؤدون المناسك هذا العام