اخبار السياسه البرادعي يروي قصة "الفرصة الضائعة" في حرب 1967

اخبار السياسه البرادعي يروي قصة "الفرصة الضائعة" في حرب 1967
اخبار السياسه البرادعي يروي قصة "الفرصة الضائعة" في حرب 1967

سرد الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية سابقًا، موقفا وصفه بالفرصة الضائعة، وهو أنه بعد حرب 1967 وصدور قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار دون انسحاب إسرائيل، اجتمعت الجمعية العامة في يوليو وكان هناك مشروع قرار مقدم من 18 دولة، مكون من فقرتين الأولى تنص على الانسحاب من كامل أراضي 67، والثاني ينص على إنهاء حالة الحرب وحل عادل للقضية الفلسطينية.

وأضاف البرادعي، خلال برنامج "وفي رواية آخرى"، على قناة "التليفزيون العربي"، أن الدول العربية رفضته وضغطت لإسقاط القرار، حتى سقط لأنه نال أغلبية ضعيفة بحصوله على 57 صوتاً في مقابل 43 دولة رافضة هي الدول العربية وأصدقائها، مستطردًا: "أنا متذكر لسه وإحنا سنة 67 بنصفق إننا أسقطنا هذا القرار، طيب أسقطنا القرار ليه؟ أنا بسأل نفسي النهاردة، مش كان زماننا رجعنا كل الأراضي وأنهينا حالة الحرب".

وأشار إلى أن الرئيس الجزائري بورقيبة حين أعلن قبوله إقامة دولة فلسطينية بالضفة وغزة لاقى رفضاً واسعاً وتعرض لإلقاء الطماطم عليه، مضيفًا: "عمرنا ما كان عندنا تقدير سليم لـ(إيه قدراتي) وبناء عليه أحدد مطالبي وإمكانياتي".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تراجع سعر الذهب الآن في سوق الصاغة.. اعرف عيار 21 وصل كام
التالى اخبار السياسه أسوأ كارثة مناخية في البرازيل.. الفيضانات تغرق أحياء كاملة وارتفاع عدد الضحايا