أخبار عاجلة
مصرع طفل بالفيوم صعقا بكهرباء فيشة الثلاجة -

اخبار السياسه باكستان تستضيف قمة منظمة التعاون الاقتصادي

اخبار السياسه باكستان تستضيف قمة منظمة التعاون الاقتصادي
اخبار السياسه باكستان تستضيف قمة منظمة التعاون الاقتصادي

افتتح رئيس وزراء باكستان نواز شريف، اليوم، اقتصادية رئيسية تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية الإقليمية، والدعوة لمزيد من التعاون في مجالات التجارة والطاقة والبنية التحتية والتنمية.

وتستضيف إسلام أباد قمة منظمة التعاون الاقتصادي المكونة من 10 دول؛ لإنهاء خطة رؤية 2025 لتوسيع التجارة والازدهار بين الدول الأعضاء.

وقال شريف "لم يكن هناك وقت أنسب لتحقيق أحلامنا بالاتصال من أجل الازدهار الإقليمي"، مضيفا "نستطيع ويجب أن نحقق المزيد من خلال حشد جهودنا الفردية من أجل تفاعل أكبر".

كان رئيس إيران حسن روحاني، ورئيس تركيا رجب طيب أردوغان من بين رؤساء الدول الحضور، وأسست تركيا وإيران وباكستان المنظمة عام 1985.

ورغم أن الحرب المستمرة في باكستان مع مسلحين إسلاميين محليين وأجانب على صلة بالقاعدة قتلت عشرات الآلاف من الأشخاص، تحاول إسلام آباد استغلال قمة منظمة التعاون الاقتصادي كفرصة لإظهار إمكانياتها للمستثمرين كواحدة من أسواق آسيا الناشئة.

ووصف مسؤولون حكوميون أيضا القمة بأنها فرصة لإظهار عدم إمكانية عزل باكستان عن المشهد السياسي.

العام الماضي، اضطرت باكستان لإلغاء مؤتمر إقليمي رئيسي بعد أن رفضت الهند وأفغانستان الحضور، وكلاهما يلقي باللوم على مسلحين مقرهم في باكستان في شن هجمات على أرضيهما، وتزايدت التوترات مع الهند بسبب عنف عابر للحدود في منطقة كشمير المتنازع عليها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه عمرو قورة يكشف سبب توقف برنامج "عالم سمسم"
التالى اخبار السياسه عمرو قورة يكشف تفاصيل كتابة برنامج "عالم سمسم"