اخبار السياسه بالفيديو| علي جمعة "بيألش" على "فرويد" بسبب كلمة "الجنس"

اخبار السياسه بالفيديو| علي جمعة "بيألش" على "فرويد" بسبب كلمة "الجنس"
اخبار السياسه بالفيديو| علي جمعة "بيألش" على "فرويد" بسبب كلمة "الجنس"

قال الدكتور علي جمعة، إن سيجموند فرويد مؤسس علم التحليل النفسي، لم يفعل شيئا سوى أنه وصف النفس الأمارة بالسوء، وذلك في الجزء الوصفي من تحليله.

وتابع، خلال فيديو منشور على قناته على "يوتيوب"، أن "فرويد" رأى ضرورة ترك النفس الأمرة بالسوء على ما هي عليه وإشباعها بالشهوات، مشيرا إلى أنه يرى عكس ذلك، حيث يجب تغيير النفس الأمارة بالسوء وجعلها نفسا لوامة، ثم تحويل النفس اللوامة إلى نفس راضية ثم مرضية ثم مطمئنة ثم كاملة، موضحا: "إذا فرويد يأمرنا بالمنكر لأنه يرى أنه يجب ترك النفس كما هي".

واسترسل الشيخ علي جمعة في الحديث عن منهج فرويد، بيد أنه "ألش" على فرويد وكنى عن لفظة "الجنس" بلفظة "التنس"، مستغلا الجناس بين الكلمتين، قائلا: "فرويد كان يقول إن عقدة الإنسان في التنس".

وأشار جمعة إلى أن "فرويد" في كتابه الأخير، تراجع في كلامه عن ترك النفس على ما هي عليه"، متابعا: "ده شغل جنان ولا إيه.. ونطلع في الآخر إحنا اللي مش فاهمين.. فرويد اتجنن لأنه وقف عند النفس الأمارة بالسوء، وبيقولك عقدة الإنسان في التنس".

والبديهي لأي متابع أن العلاقة بين فرويد والتنس مثل العلاقة بين السودان وطائر البطريق، فلا مفر من أن يكون الشيخ "ألش" عليه، إما صونا للسانه وإما مراعاة لشعور المشاهدين.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه أسعار مبرد الهواء 2024.. يبدأ من 2300 جنيه وموفر للكهرباء