اخبار السياسه معتز عبد الفتاح: يجب على الدولة الاستفادة منن 10 مليون شقة مغلقة

اخبار السياسه معتز عبد الفتاح: يجب على الدولة الاستفادة منن 10 مليون شقة مغلقة
اخبار السياسه معتز عبد الفتاح: يجب على الدولة الاستفادة منن 10 مليون شقة مغلقة

قال الدكتور معتز عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الدولة أصبحت تهتم وتركز على المشروعات، ولكن هناك من الناحية الأخرى هناك تراجع واضح في السياسات رغم أن فرص النجاح متوفرة، موضحًا أن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء أعلن أنه سينتهي من حصر المباني والمنشآت في مصر يوم الأثنين القادم.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج "حلقة الوصل"، على قناة "أون لايف"، أن مصر بها 16 مليون مبنى سكني، تتضمن تلك المباني 45 مليون وحدة سكنية ومنشأة، من بينهم هناك 10 مليون شقة مغلقة في مصر، متسائلًا: "أمال إحنا بنبني مشروعات جديدة في الإسكان الاجتماعي ليه".

وتابع :"فيه حاجة غلط في البلد دي، 10 مليون وحدة مغلقة، واحنا بنبنى مليون وحدة، طب الأول يجب الاستفادة من اللي موجود"، موضحًا أنه من ضمن الـ 10 مليون وحدة المغلقة في مصر 5 مليون وحدة جاهزة البناء والتشطيب فيجب الاستفادة من تلك الشقق.

وواصل: "الدولة تجيب المستأجر تقوله عاوز تأجر تقدر تدفع كام، يقول مثلا 600 جنية، تروح للمالك عاوز كام يقول 1000 جنية مثلا، الدولة بقى تدفع الفرق ويبقى المستأجر يستردهم بعد ذلك عندما تتحسن أحواله".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه سيد رجب يلبي رغبة عروسين بالتصوير معهما في الإسكندرية
التالى اخبار السياسه «القابضة للمياه» تعلن انتهاء أعمال الصيانة بمحطة مسطرد وعودة الخدمة