أخبار عاجلة
وزير الري يعقد اجتماعا مع نواب البرلمان .. صور‎ -
الرياض: توقيف 3 متهمين بقتل مواطن -
اخبار التقنيه ارتفاع عدد هجمات DDoS بشكل مستمر -
اخبار الفن بالفيديو- نجلاء بدر: أنا حلوة ومُغرية -

اخبار السياسه هيثم الصاوي وقسطنطين شرايبر في مناظرة مصرية ألمانية على "dmc".. قريبا

اخبار السياسه هيثم الصاوي وقسطنطين شرايبر في مناظرة مصرية ألمانية على "dmc".. قريبا
اخبار السياسه هيثم الصاوي وقسطنطين شرايبر في مناظرة مصرية ألمانية على "dmc".. قريبا

تستعد شبكة قنوات "DMC" لإطلاق البرنامج الحواري ذي الطابع الدولي "أبيض وأسود"، والذي يقدمه كل من المصري هيثم الصاوي، والألماني قسطنطين شرايبر، ويناقش موضوعات سياسية واجتماعية، كقضية الهجرة الشرعية وغير الشرعية من البلاد العربية من وإلى أوروبا.

ويتبنى كلا من مذيعي البرنامج وجهة نظر مختلفة، حيث يقدمه مذيع الأخبار الألماني قنسطنطين شرايبر وهو يمثل وجهة النظر الألمانية بشكل خاص والأوروبية بشكل عام، مع نظيره المذيع المصري هيثم الصاوي والذي يتبنى وجهة النظر المصرية والعربية.

ويأتي كلا المذيعين من خلفيات مختلفة، حيث إن الألماني شرايبر متحدث جيد للغة العربية، انتقل مؤخرا للعمل كمذيع إخباري لأحد أكبر شبكات القنوات الخاصة بألمانيا ARD، وهو أحد اهم المؤثرين في ألمانيا حاليا خصوصا فيما يتعلق بالقضايا العربية، وهو مقدم برنامج "مرحبا" باللغة العربية وحاصل علي جائزة الإعلام الألمانية، وجائزة الجريمي، إلى جانب خبرته كمراسل لمحطات التليفزيون الألماني في أكثر من دولة عربية لإجادته اللغة العربية، كما شغل منصب رئيس تحرير بشبكة قنوات RTL.

ويقول شرايبر عن أبيض وأسود: "أنا سعيد بمشروع هذا البرنامج سعادة خاصة، لأنه البرنامج الأول من نوعه المتخصص في مشاكل وقضايا الهجرة بشكل خاص، وبالنسبة لنا نحن الألمان والعرب موضوع الهجرة هو الأهم على الساحة السياسة العالمية أكثر من أي وقت مضي، وذلك لنزوح الكثير من العرب إلى ألمانيا وأوروبا في العامين الماضيين للحصول علي ظروف معيشة أفضل".

أم عن المصري هيثم الصاوي، فهو يشغل الآن منصب مدير التخطيط والتطوير في وكالة الأنباء العربية "ANA"، وهو أحد رواد عالم صحافة الفيديو في مصر، بدأ في العمل الصحفي الميداني وانضم بعدها لشبكة قنوات "أون تي في" المصرية كمراسل وصانع أفلام وثائقية، ثم مؤسس مشارك ومنتج منفذ لقناة "أون تي في لايف".

وشارك "الصاوي" في تغطية ثورة 25 يناير ثم الانتخابات الأمريكية في 2012، كما أسس قسم المالتيميديا الصحافة التليفزيونية لعديد من البوابات الإعلامية المصرية.

وأسس "الصاوي" أيضا أكاديمية "أونا" للتدريب الإعلامي في 2013 وبعدها مدرسة للإعلام في 2016 للمساهمة في تغيير المناخ الإعلامي في مصر، وهو حاصل على دبلومة إدارة في الإعلام من جامعة MDIS بسنغافورة.

ويقول هيثم الصاوي: "سيتناول المشاهد جرعة إعلامية مرضية وفريدة من نوعها عن موضوع الهجرة، حيث إنه تم اختيار الضيوف وخبراء الهجرة بعناية لاستضافتهم في أولى حلقاتنا التي تناقش حلم السفر من البلاد العربية لأوروبا عن طريق الهجرة الشرعية".

وأضاف "يتكون البرنامج من أكثر من فقرة بمشاركة الضيوف والجمهور الحقيقي من مصر وأيضا آراء مواطنين ألمان، كما تمت الاستعانة بآراء خبراء من مصر وأوروبا حتى تكتمل كل أركان المناظرة".

ويطرح هذا المستوى الدولي من النقاش أسئلة كثيرة حول كل ما تشتمل عليه الهجرة من اختلاف ثقافة مجتمعات وأديان وسياسات، بالإضافة إلى استعراض النماذج الواقعية لمهاجرين من الوطن العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه غدا.. وزيرة التضامن تشارك في الحفل الختامي لمسابقة "إنجاز العرب"
التالى اخبار السياسه موجز الـ9 صباحا| السيسي يغادر مطار القاهرة متجها إلى قبرص