اخبار السياسه بالصور| انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الدولي

اخبار السياسه بالصور| انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الدولي
اخبار السياسه بالصور| انطلاق فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي الدولي

أقيم المؤتمر الأول للإعلان عن تفاصيل فعاليات الدورة الثانية لمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي التي تستمر خلال الفترة من 1 إلى 9 إبريل المقبل، بحضور كل من الفنانة القديرة سميحة أيوب، رئيس شرف المهرجان، الفنانة القديرة الدكتورة سميرة محسن، رئيس لجنة التحكيم، والفنان والمخرج مازن الغرباوي رئيس المهرجان، والفنانة وفاء الحكيم، مدير المهرجان، بالإضافة إلى الفنان محسن منصور.

بدأت الفنانة سميحة أيوب، الرئيس الشرفي للمهرجان كلمتها قائلة، "نقدم كل ما لدينا من تعاون وعمل دؤوب الذي أتمنى أن يؤتي ثماره لإنجاح هذا المهرجان الذي يقدم لكل شباب مصر ولوطننا العزيز".

أما الفنان والمخرج مازن الغرباوي، رئيس المهرجان، فقد بدأ كلمته بتناول عدة نقاط خاصة بهذه الدورة، فيقول: أولا المهرجان في دورته الثانية أصبح له جهة منظمة وراعٍ له، وهي جمعية نادي المسرح المصري للثقافة والفنون، وهي جمعية لها تاريخ طويل أثناء تولي الفنانة سميحة أيوب، رئاسة المسرح القومي، وقد استطعنا اقناع الفنانة القديرة بإعادة إشهار هذه الجمعية وهو يعتبر من ضمن منجزات عام 2016، وبالتالي أصبحت هي الجهة المنظمة للمهرجان.

وأكد الغرباوي، أن هناك تعاون لقطاعات ومؤسسات مختلفة تتمثل في وزارات الثقافة، الشباب والرياضة، السياحة، بالإضافة إلى محافظة جنوب سيناء مستضيفة الحدث، هذا إلى جانب توجيه شكر واجب لكل من قدم دعم لوجيستى للمهرجان فى دورته الجديدة.

وكشف رئيس المهرجان خلال فعاليات المؤتمر عن اختيار تونس لتكون دولة ضيف الشرف هذا العام، حيث إن عدد الدول المشاركة في الفعاليات هي 30 دولة عربية وأجنبية بالإضافة إلى مصر.

وبخلاف جوائز المهرجان المخصصة منذ العام الماضي مثل "أفضل عرض مسرحي، نص، إخراج" وغيرها، كشف مازن أيضا عن أنه تم استحداث جوائز أخرى خصيصاً لهذه الدورة، وهي جائزة لجنة النقاد الشباب، وجائزة جمهور المسرح الشبابي، وجائزة أفضل مقال نقدي داخل النشرة، وجائزة أفضل شخصية صحفية شابة خلال عام 2016 وقيمتها 15 ألف جنيه وشهادة تقدير وهي مقدمة من وزارة الشباب والرياضة.

وأضاف أنه سيحيى حفل الافتتاح الفنان الكبير لطفي بوشناق بمصاحبة أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقيادة المايسترو عزالدين طه، وإخراج الفنان التونسى معز التونى.

وكشفت الفنانة وفاء الحكيم مدير المهرجان عن أسماء المكرمين وهم: المخرج الكبير جلال الشرقاوى ، الكاتب الكبير محفوظ عبد الرحمن ، النجوم الشباب نضال الشافعى و سامح حسين. بالاضافة الى بعض الشباب من الكتاب مثل شاذلى فرح ، محمود جمال ، وكذلك من تونس (دولة الشرف) الفنانة شاكرة رماح، الفنانة راندا أسمر من لبنان، الكاتب والمفكر مارفن كارلسون من أمريكا.

وقدم الفنان محسن منصور، تقرير لجنة المشاهدة ، فيقول: تقدم للدورة 550 عرضا من أكثر من 83 دولة عربية وأجنبية منهم مصر واستمر عمل اللجنة مدة 14 يوما وتم اختيار 18 عرضا مسرحيا يمثلون 15 دولة، وتكونت لجنة المشاهدة من محسن منصور، وفاء الحكيم، انجى البستاوى، الكاتب ابراهيم الحسيني، وتم تقسيم العروض المشاركة بالمهرجان الى ثلاثة أقسام أولها عروض داخل التسابق، ثانيها عروض الانتاجات المشتركة، ثالثها عروض محور الشارع.

وكشفت الدكتورة سميرة محسن، رئيس لجنة التحكيم عن أعضاء اللجنة والتي تضم كل من داوود حسين من الكويت، والدكتورة شادية زيتون من لبنان، ديتر تووب من ألمانيا، والدكتور أثير من إسبانيا، والدكتور تيتو لورفيس من الأرجنتين، وبوبولينا نيكاكي من اليونان، وقدمت فعاليات المؤتمر المذيعة سارة حسن.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات