اخبار السياسه "الفيروسات الكبدية": ندرس علاج الأطفال المصابين بـ"فيروس سي" بسوفالدي

اخبار السياسه "الفيروسات الكبدية": ندرس علاج الأطفال المصابين بـ"فيروس سي" بسوفالدي
اخبار السياسه "الفيروسات الكبدية": ندرس علاج الأطفال المصابين بـ"فيروس سي" بسوفالدي

قال الدكتور يحيى الشاذلي، نائب رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن اللجنة تجرى حاليًا أبحاث على علاج الأطفال بين 12 عامًا إلى 17 المصابين بفيروس الكبد الوبائي "سي" بالأدوية الحديثة للبالغين مثل "السوفالدي" و"الهارفوني".

وأوضح "الشاذلي"، في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن نتائج الأبحاث المبدئية ستظهر خلال شهر أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أنه سيتم دراسة تفعيل علاج الأطفال بالعقاقير الحديثة فور معرفة نسب الشفاء على الأطفال في مصر، لافتًا إلى أنه سيتم علاج الأطفال بنفس بروتوكولات علاج البالغين والفترة الزمنية المحددة للكورس العلاجي، والتي تصل إلى ثلاثة أشهر، فضلا عن نفس جرعات العلاج.

وكانت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA"، قد أعلنت أول أمس، اعتماد عقارى "السوفالدي - سوفوسبوفير"، و"هارفوني ( ليديباسفير وسوفوسبوفير)"، لعلاج فيروس التهاب الكبد الوبائي "سي".

وأضافت الهيئة، على موقعها الإلكتروني، أن "هذه هي أول العلاجات المضادة للفيروسات مباشرة المعتمدة المفعول للأطفال والمراهقين المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي".

وقال الدكتور إدوارد كوكس، مدير مكتب منتجات مضادات الميكروبات في مركز تقييم الأدوية والتابع لإدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، إن تلك الإجراءات ستساعد هذه الموافقات على تغيير المشهد لمعالجة الفيروس من خلال معالجة الاحتياجات غير الملباة لدى الأطفال والمراهقين.

يُشار إلى أنه يتم علاج الأطفال المصابين بالفيروس الكبدى الوبائي "سي" حتى الوقت الحالى بعقار "الإنترفيرون".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات