اخبار السياسه "صورة الجندي المصري بوسائل الإعلام الخاصة".. ماجستير بـ"آداب المنصورة"

اخبار السياسه "صورة الجندي المصري بوسائل الإعلام الخاصة".. ماجستير بـ"آداب المنصورة"
اخبار السياسه "صورة الجندي المصري بوسائل الإعلام الخاصة".. ماجستير بـ"آداب المنصورة"

ناقشت الباحثة منى مدحت محمد كمال، رسالة الماجستير المقدمة منها تحت عنوان "صورة الجندي المصري كما تعكسها وسائل الإعلام الخاصة واتجاهات الجمهور حولها، دراسة ميدانية وتحليلية على عينة من قنوات التليفزيون والصحف"، بقسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة، اليوم، بقاعة المؤتمرات بكلية الآداب بجامعة المنصورة، بحضور الدكتور رضا سيد أحمد، عميد الكلية وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وأشرف على الرسالة، التي حصلت فيها الباحثة على الامتياز، الدكتورة دعاء فكري عبد الله، أستاذ الصحافة المساعد بكلية التربية النوعية بجامعة المنوفية "مشرفا ورئيسا"، والدكتور شادي إبراهيم بهلول، المدرس بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنصورة "مشرفا مشاركا".

وقالت الباحثة في دراستها إنه "على مدي الدهر كان رجال الجيش المصري خير عون وسند لشعبهم العريق، بل أنه يحظى بمكانة عظيمة على مر الأزمان والعصور واحترام شعبي ودولي كبيرين لتاريخه العظيم العريق ودوره الوطني في الحفاظ على أرض الوطن وحتى زمننا الراهن".

ويترتب على هذه الصورة آثار إيجابية أو سلبية أو محايدة باعتبار أن هذه الصورة، التي تقدمها وسائل الإعلام تزيد من فرص جذب الانتباه والتشويق والتأثير العاطفي والعقلي لدى مختلف المستويات الجماهيرية.

وأكدت فى دراستها أن عينة الدراسة التحليلية تمثلت في كل ما تم نشره من مواد صحفية في الصحف أوما تم إذاعته في القنوات التليفزيونية- عينة الدراسة- من موضوعات متعلقة بالجندي المصري.

وتمثلت العينة في اثنتين من قنوات التليفزيون الخاصة، وفي اثنتين من الصحف الخاصة بناءً على  دراسة استطلاعية على (10٪) من عينة الدراسة الميدانية  خلال دورة برامجية كاملة مدتها ثلاثة أشهر تبدأ من (يناير 2016) حتي (مارس 2016).

وأضافت فى دراستها أنه يرجع اختيار هذه الفترة الزمنية لتزايد الأحداث، التي تخص الجندي المصري في هذا الوقت بالتحديد، ومنها حماية الكنائس والمنشآت الحيوية من قبل الجنود المصرية في أعياد الأخوة المسيحين، وأيضاً انتشار الجنود المصريين في كافة أنحاء مصر لحماية المنشآت الحيوية وحماية المواطنين في ذكرى أحداث ثورة 25 يناير، وتواصلهم في هذه الفترة في مداهمة أوكار العناصر الإرهابية ومكافحة أعمال التهريب عبر الحدود.

وأشارت فى دراستها إلى أن هذه الفترة شهدت استكمال مراحل العملية الشاملة "حق الشهيد 2" التي تقوم بها قواتنا المسلحة بالتعاون مع عناصر من الشرطة المدنية للقضاء على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق في سيناء، أيضاً تم افتتاح واستكمال العديد من المشاريع التنموية في سيناء وعدة مدن أخرى تحت إشراف تام من القوات المسلحة، كما أنه في اليوم 9 مارس من كل عام تحتفل القوات المسلحة بذكرى يوم الشهيد والمحارب القديم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات