اخبار السياسه "جبتك يا عبدالمعين".. الخط الساخن ردا على بلاغ "تسمم بفسيخ": نعملك إيه

اخبار السياسه "جبتك يا عبدالمعين".. الخط الساخن ردا على بلاغ "تسمم بفسيخ": نعملك إيه
اخبار السياسه "جبتك يا عبدالمعين".. الخط الساخن ردا على بلاغ "تسمم بفسيخ": نعملك إيه

مع اقتراب كل عيد ربيع، تنتشر تحذيرات المسؤولين بضروروة توخي الحذر عند شراء أسماك الفسيخ والأسماك المملحة، والحرص على تجنب منافذ البيع غير الموثوق بها، والتي يؤدي الشراء منها لمشكلات جسيمة وحالات تسمم عديدة تظهر آثارها في أعقاب كل عيد ربيع.

وفي ظل تلك التحذيرات المتكررة، ناشد رئيس جهاز حماية المستهلك، اللواء عاطف يعقوب، أمس، المواطنين ضرورة الاتصال بالخط الساخن لجهاز حماية المستهلك على رقمه 19588، في حالة الشكوى من أي منفذ يبيع أسماك الفسيخ الفاسدة في الحال.

كما أكد أحمد سمير، المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، خلال حواره ببرنامج "صالة التحرير"، مساء اليوم، على فاعلية الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك، وأنه يعمل من الساعة الـ8 صباحا و حتى الـ4 ظهرا.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة ضرورة الاتصال برقم الطوارئ 137، في حالة التعرض لحالة تسمم من جراء تناول الفسيخ الفاسد أثناء عيد شم النسيم.

"طوارئ الصحة": "محدش هيعملك حاجة.. خد المريض لأقرب مستشفى"

كررت "الوطن" التجربة ذاتها مع الاتصال برقم طوارئ وزارة الصحة، "137"، لإبلاغ موظف استقبال الاتصالات بوجود حالة تسمم نتيجة تناول "الفسيخ"، فيسأل ذلك الموظف عن مكان إقامة المريض، وما إن عرف الإجابة حتى رد بكلمات مقتضبة: "حضرتك ممكن تاخده لأقرب مستشفى.. الرقم ده للمرضى اللي حالتهم تستوجب دخولهم قسم الرعاية".

لهجة موظف الخط الساخن لطوارئ وزارة الصحة تغيرت تماما مع إصرار "الوطن" على اقتناص الإجابة منه، حيث تعالى صوته مؤكدا أن أقرب مستشفى للمريض، سيتخذ كل الإجراءات اللازمة لحالات التسمم، قبل أن يضيف موبخا: "الرقم ده معمول عشان أقول الكلمتين دول، المستشفى هاتكشف على المريض ويقيموا الحالة، وهايعملوا غسيل معدة لو لزم الأمر، ولو في حاجة خطر يبقوا يكلمونا".

الموظف يفقد أعصابه حين مواجهته بأن الرقم المخصص لطوارئ وزارة الصحة لن يفيد المريض بشيء، فتكون إجابته: "أنت متصل علشان أعملك إيه، أجيبلك دكتور لحد البيت؟ لو المستشفى مافادتش إبقى كلمني"، ثم يؤكد معلومة أخرى بأن رقم الحالات الوقائية، 105، لن يفيد المواطن بشيء، "هاتبلغ عن أي حالة تسمم، محدش هايعملّك حاجة".

"حماية المستهلك": خط الطوارئ بالجهاز لا يعمل طوال اليوم

ومن جانبها، قالت سعاد الديب، رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك، إن جهاز حماية المستهلك غير مهيأ لتلقي الشكاوى الطارئة للمواطنين، وأن الرقم الخاص بطوارئ جهاز حماية المستهلك يعمل فقط من الثامنة صباحا وحتى الرابعة ظهرا، وعلى المواطن بعد ذلك التبليغ في أقرب مركز شرطة عن بائع الأغذية الفاسدة.

وأضافت "الديب"، لـ"الوطن"، أنه لا يوجد ما يسمى برد فعل فوري في جهاز حماية المستهلك، فجميع إجراءاته تأخذ وقتا طويلا ليتم تطبيقها على أرض الواقع، وأن رقم طوارئ جهاز حماية المستهلك هو مجرد رقم روتيني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه البنتاجون: أوستن أكد لجالانت ضرورة إجلاء المدنيين قبل أي عملية في رفح الفلسطينية
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات