اخبار السياسه أردوغان شارك في مراسم إحياء الذكرى الـ24 لوفاة الرئيس الراحل "أوزال"

اخبار السياسه أردوغان شارك في مراسم إحياء الذكرى الـ24 لوفاة الرئيس الراحل "أوزال"
اخبار السياسه أردوغان شارك في مراسم إحياء الذكرى الـ24 لوفاة الرئيس الراحل "أوزال"

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مراسم إحياء الذكرى الـ24 لوفاة الرئيس التركي الراحل تورجوت أوزال والتي أقيمت أمام ضريحه في مدينة "إسطنبول".

وحضرت المراسم سمرا أوزال زوجة الرئيس الراحل ونجلاه أحمد وأفة أوزال وأحفاده "تورجوت" و"سراء" و"مروة"، ورئيس البرلمان التركي إسماعيل قهرمان، والمتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، ومسؤولون آخرون، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

واستعرضت في المراسم مآثر الرئيس الراحل، كما وضع إكليل زهور من رئاسة الجمهورية على الضريح، ووقف الحاضرون دقيقة صمت تكريما له، وقال أردوغان، إن سلفه الراحل "تورجوت أوزال" لعب دورا هاما في إحياء ديمقراطية تركيا في الثمانينات، مشيرا إلى أن أوزال يحظى بمكانة خاصة في قلوب الشعب التركي، وأوضح الرئيس التركي، أن الراحل  أحد أبرز رجال الدولة والسياسيين الذين أنتجهم الشعب.

وقدم أردوغان هدية لـ"سراء" حفيدة تورجوت أوزال، كما أعرب عن تعازيه لعائلته.وفي حديث مقتضب للصحفيين، أعربت سمرا أوزال، زوجة الرئيس الراحل، عن امتنانها لأردوغان على مجيئه لمراسم إحياء ذكرى وفاة زوجها.

جدير بالذكر، أن تورجوت أوزال هو الرئيس الـ8 للجمهورية التركية، وتقلد منصب الرئاسة عام 1989، وظل في منصبه حتى مات فجأة أثر أزمة قلبية في 17 أبريل 1993، وتميز أوزال بنزعته الإصلاحية، وكان محبوباً من قبل الشعب التركي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه إجراءات مهمة من «التضامن» بشأن عمل الأطفال في جمع «الياسمين»
التالى اخبار السياسه تفاصيل مشروع التمكين من خلال التعليم لمكافحة أسوأ أشكال عمل الأطفال