اخبار السياسه بعد مقترح السيسي.. أصحاب "عربات الشارع": "التراخيص هتغير حياتنا"

اخبار السياسه بعد مقترح السيسي.. أصحاب "عربات الشارع": "التراخيص هتغير حياتنا"
اخبار السياسه بعد مقترح السيسي.. أصحاب "عربات الشارع": "التراخيص هتغير حياتنا"

"الدولة بإمكانها توفير مساحات في ميادين مصر لأصحاب المشاريع الصغيرة في مختلف المحافظات".. هكذا رد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة الثالثة من المؤتمر الوطني للشباب بالإسماعيلية، على سؤال حول مشكلة إزالة عربة البرجر لفتاتين.

ورحب عدد من أصحاب المشاريع، خلال حديثهم لـ"الوطن" بمقترح الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أكد أن هذه الفكرة يمكن تطبيقها من خلال وزارة التنمية المحلية للمحافظين، وعمل دراسة دقيقة لاختيار الميادين المناسبة التي لا تؤثر على حركة المواطنين، وتوفير التصاريح المؤقتة برسوم مدفوعة.

وأبدى شريف عبادة، صاحب مشروع "كوستا في التيوتا" الذي يوفر مختلف أنواع المشروبات في سيارته الخاصة بعد تزيينها وجعلها مؤهلة لأن تصبح كافية داخل سيارة في شارع العشرين بمنطقة فيصل، سعادته بعد سماع اقتراح الرئيس، قائلًا: "ياريت ده يحصل".

وأضاف "عبادة" في تصريح لـ"الوطن"، أنه سيستفيد من ذلك بالحماية من مضايقات الحي له، وشعوره بالأمان خلال قيامه بعمله، مشيرًا إلى أن الكثير من البلاد الأوروبية يوفرون أماكن مخصصة للباعة أصحاب المشروعات الصغيرة، وبتطبيق تلك الفكرة ستكون خطوة نحو التطور "حياتي هتتحسن كتير".

"هيفرق معايا أوي لو اتنفذ".. كلمات عبر بها "إسلام محمد حمادة" صاحب مشروع عربة "الزلابية"، في شارع أحمد بسيوني بمنطقة حدائق القبة، عن أهمية ذلك الاقتراح، وأنه سيساعده على الاستمرار في عمله بدلًا من الاتجاه لطرق غير شرعية نتيجة ضيق الأحوال الاقتصادية التي تمر بها البلد.

وأكد إسلام لـ"الوطن"، أن توفير أماكن مخصصة لأصحاب المشاريع الصغيرة يزيد من الربح، حيث إن الميادين تعد أفضل الأماكن لبيع منتجاته، والتصاريح ستجعله يعمل مطمئنًا معلقًا: "أنا باكل عيش بالحلال والقرار ده هيساعدني".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه «أونروا»: 360 ألف شخص نزحوا من رفح الفلسطينية بأوامر «الاحتلال الإسرائيلي»