اخبار السياسه السعودية تدمر صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض

اخبار السياسه السعودية تدمر صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض
اخبار السياسه السعودية تدمر صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون باتجاه الرياض

أعلن التحالف العربي الذي تقوده الرياض ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، أن القوات السعودية اعترضت مساء الجمعة في سماء منطقة غير مأهولة جنوبي الرياض صاروخا بالستي، أطلقه الحوثيون الذين أكدوا من جهتهم أن هدفهم كان عاصمة المملكة، التي تستعد لاستقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وقالت قيادة التحالف في بيان إن الدفاع الجوي السعودي اعترض "صاروخًا بالستيا أطلقته المليشيات الحوثية فوق منطقة غير مأهولة بالسكان شمال محافظة الرين"، الواقعة على بعد 180 كيلو متر جنوب غرب الرياض، مؤكدة أنه "تم اعتراض الصاروخ وتدميره دون أي أضرار"، وأن "قوات التحالف الجوية بادرت في الحال باستهداف موقع الإطلاق".

من جهتهم أعلن المتمردون اليمنيون أنهم أطلقوا "صاروخ بركان-2 الباليستي على العاصمة السعودية الرياض".

وهذه أبعد نقطة عن الحدود اليمنية يصل إليها صاروخ يطلقه الحوثيون وحلفاؤهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ بدأ هؤلاء باستهداف الأراضي السعودية قبل عامين.

وبدأ النزاع الأخير في اليمن في 2014، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه، وشهد النزاع تصعيدا مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في مارس 2015، بعدما تمكن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلاد.

وأوقعت الحرب في اليمن ما لا يقل عن 7700 قتيل معظمهم من المدنيين، و42500 جريح بحسب تعداد لمنظمة الصحة العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه تحرير 78 محضرا لمخابز سياحية مخالفة في الإسماعيلية
التالى اخبار السياسه وزير التعليم العالي يهنئ الفائزين في مسابقة أفضل مقرر إلكتروني