اخبار السياسه اليوم.. السيسي يغادر إلى الرياض للمشاركة بالقمة الإسلامية الأمريكية

اخبار السياسه اليوم.. السيسي يغادر إلى الرياض للمشاركة بالقمة الإسلامية الأمريكية
اخبار السياسه اليوم.. السيسي يغادر إلى الرياض للمشاركة بالقمة الإسلامية الأمريكية

يغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى العاصمة السعودية "الرياض"، في زيارة تستغرق يومين، للمشاركة في أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية، التي تعقد غدا بحضور الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس من المقرر أن يلقي كلمة أمام قمة الرياض، يستعرض خلالها الرؤية المصرية لصياغة إستراتيجية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب، من خلال تكثيف الجهود الدولية الساعية لوقف تمويل التنظيمات الإرهابية، ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن لها.

وأضاف المتحدث الرسمي، في بيان أصدره اليوم، أن السيسي يعقد خلال وجوده في الرياض لقاءات ثنائية مع بعض قادة الدول والحكومات المشاركين في القمة؛ لمناقشة سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية مع هذه الدول، ومناقشة إمكانات وفرص التعاون المتاحة في مختلف المجالات، وكيفية تفعيلها بما يحقق المصالح المشتركة.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صباح اليوم، إلى المملكة العربية السعودية، في أول رحلة خارجية يجريها منذ تسلمه مهامه، ومن المقرر أن يعقد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، سلسلة اجتماعات ثنائية مع ضيفه اليوم، تركز على "إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين".

فيما يجتمع ترامب مع قادة دول مجلس التعاون الخليجي غدا الأحد، لمناقشة التهديدات التي تواجه أمن واستقرار المنطقة، يتبعها قمة عربية إسلامية أمريكية بمشاركة 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم، يحضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه مي عز الدين تحتفل بعيد ميلاد الزعيم عادل إمام على طريقتها الخاصة (فيديو)
التالى اخبار السياسه أستاذ قانون دولي: قرارات «محكمة العدل» ستكون ملزمة للجميع.. ولا يجوز الطعن عليها