اخبار السياسه ترشيح "صوفي" لجائزة البوكر العالمية للرواية العربية لعام 2017

اخبار السياسه ترشيح "صوفي" لجائزة البوكر العالمية للرواية العربية لعام 2017
اخبار السياسه ترشيح "صوفي" لجائزة البوكر العالمية للرواية العربية لعام 2017

رُشحت رواية "صوفي" للروائية هدى أنور، لجائزة البوكر العالمية للرواية العربية.

ورواية "صوفي" تتناول العديد من الجوانب في حياة الأشخاص، وتغوص في الأعماق البشرية؛ فيمكن لكل قارئ من خلالها أن يجد نفسه مكان البطلة، ويشعر بما شعرت به، من خلال العديد من المواقف المذكورة في الرواية، سواء كانت حالة حب، أو وجع، أو التواصل مع الله أياً كانت الديانة.

وقالت مؤلفة الرواية هدى أنور: "صوفي ليست مجرد رواية أخرى، بل هي طريق اندمجنا فيه سويًا، كان تأثيرنا على بعضنا البعض قويًا، هو طريق عانينا فيه سويًا وجاهدنا من أجل الوصول ليخرج إلى النور عمل أدبي روائي، أتمنى أن ينير الطريق لمن يقرأه".

وأضافت أنها كانت تهدف من خلال الرواية أن يعيد كل قارئ تقييم من حوله، وما مر به، معربة عن سعادتها لمشاركتها في معرض الكتاب بدورته الحالية بأول أعمالها، مشيرة إلى أن المعرض يُساهم بشكل كبير في الحفاظ على هوية الأدب المصري، والمساهمة في الإبقاء على الحياة الأدبية حية، بالإضافة إلى أنه ملتقى مهم أمام الكتاب والمبدعين للتواصل المباشر مع محبي القراءة والثقافة، ويتيح الفرصة لمعرفة آخر المستجدات على الساحة الأدبية سواء في مصر أو الدول الأخرى المشاركة في المعرض كل عام، وما طرأ من اختلافات على اهتمامات القراء، وفرصة مهمة أمام الكتاب الجدد لعرض أعمالهم والإلتقاء المباشر مع الجمهور.

وحصلت "هدى" على بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية ودرست الأدب العربي بجامعة القاهرة، وتعد رواية "صوفي"، التي صدرت في عام 2016 الرواية الأولى لها في عالم الكتابة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى