اخبار السياسه «ميرور» البريطانية: مقتل زعيم «داعش» فى غارة للجيش السورى

اخبار السياسه «ميرور» البريطانية: مقتل زعيم «داعش» فى غارة للجيش السورى
اخبار السياسه «ميرور» البريطانية: مقتل زعيم «داعش» فى غارة للجيش السورى

ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية، نقلاً عن وسائل إعلام سورية، أنباء تفيد بمقتل زعيم «داعش» الإرهابى أبوبكر البغدادى بغارة جوية نفذها الطيران الحربى السورى أمس الأول على «الرقة».

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية، ذات الغالبية الكردية المدعومة من «واشنطن»، أمس، سيطرتها على حى «الرومانية» أول أحياء غرب مدينة «الرقة»، معقل تنظيم «داعش» الإرهابى شمال سوريا. وأعلنت تلك القوات، التى تخوض عملية ضد «داعش» تحت اسم «غضب الفرات»، أن الحى تم تحريره من التنظيم بعد يومين من الاشتباكات المستمرة. وقالت مصادر لقناة «روسيا اليوم» إنه «عقب السيطرة على الحى، جرت عمليات التمشيط بحثاً عن ألغام ومتفجرات زرعها التنظيم.

«سوريا الديمقراطية» تستعيد أول أحياء «الرقة»

وذكر المرصد السورى لحقوق الإنسان، المقرب من المعارضة ومقره بريطانيا، أمس، أن قوات سوريا الديمقراطية شنت هجوماً على قاعدة الفرقة 17 العسكرية المهمة، التى يسيطر عليها «داعش» بالقرب من «الرقة»، فى محاولة لكسر تحصينات «داعش»، بالتزامن مع ضربات نفذتها طائرات التحالف الدولى، الذى تقوده الولايات المتحدة. وقال ناشطون سوريون، وفق ما نقلت قناة «روسيا اليوم»، إن هناك مفاوضات بين تنظيم «داعش» فى «الرقة»، وقوات سوريا الديمقراطية، لتأمين خروج آمن للتنظيم من المدينة، مقابل تسليمها للأكراد. وأضافوا أن وفداً من ديوان العشائر التابع للتنظيم تفاوض، الجمعة الماضى، مع قوات سوريا الديمقراطية فى مدينة تل أبيض، على تأمين خروج آمن لعناصر داعش من المدينة باتجاه محافظة دير الزور.

وفى العراق، حيث تخوض القوات الحكومية عملية عسكرية ضد «داعش» فى معقله بمدينة الموصل شمال البلاد، ذكرت مصادر عراقية، أمس، أن تلك القوات اقتحمت حى باب سنجار، أولى مناطق مدينة الموصل القديمة. وقالت المصادر، لقناة سكاى نيوز، إن الفرقة المدرعة التاسعة اقتحمت حى باب سنجار، فضلاً عن تحرير الجزء الجنوبى من حى الزنجيلى، ورفعت العلم العراقى على مبانيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه حفيدة الموسيقار محمد عبد الوهاب: جدي كان مغرما بالاستماع إلى ليلى مراد
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات