اخبار السياسه بعد حذفهما.. كيف تناولت مناهج التعليم ثورتي 25 يناير و30 يونيو؟

اخبار السياسه بعد حذفهما.. كيف تناولت مناهج التعليم ثورتي 25 يناير و30 يونيو؟
اخبار السياسه بعد حذفهما.. كيف تناولت مناهج التعليم ثورتي 25 يناير و30 يونيو؟

"حذف ثورتي 25 يناير و30 يونيو من كتاب التاريخ".. قرار جديد لوزارة التعليم، سيتم تطبيقه بدءًا من العام الدراسي المقبل 2018-2017، على طلاب الصف الثالث الثانوي والإعدادي، تنفيذا لتوصية اللجنة الخاصة بتطوير منهج التاريخ في الوزارة.

قرار الوزارة، أثار خلافًا بين أعضاء مجلس النواب والحكومة، وخصوصًا أن القرار صدر دون الرجوع إلى اللجنة وأخذ رأيها.

وترصد "الوطن" في التقرير التالي، طريقة ظهور ثورتي 25 يناير و30 يونيو، في مناهج الإعدادي والثانوي..

في الفصل الثامن من مادة التاريخ المقررة على طلاب الثانوية العامة، يتناول الفصل ثورتي 25 يناير و30 يونيو، تحت عنوان "ثورتا 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013".

وحسبما ورد في الكتاب، الذي كان مقررًا على الطلاب في العام الدراسي المنتهي، 2016-2017، والمتاح على الموقع الإلكتروني، فإن أهداف الفصل، هو أن يكون الطالب قادرًا على أن يحدد مقدمات ثورة 25 يناير، ويتعرف على أسبابها هي وثورة 30 يونيو، ويتعرف على ملامح حكم محمد مرسي.

واختتم الفصل الثامن، باعتبار أن الثورتين كانتا بمثابة بداية صفحة جديدة في تاريخ مصر الحديث، ووضع مصر على الطريق الصحيح لتطبيق الديمقراطية وتغليب مصالح الشعب وتحقيق التقدم والنماء والرفاهية.

وفي كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي، أورد الكتاب المدرسي 5 أسباب لاندلاع ثورة يناير، هي تدهور الأوضاع الاقتصادية وسوء الأوضاع الاجتماعية، وتدهور الأحوال الصحية، واستمرار العمل بقانون الطوارئ وتزوير انتخابات مجلس الشعب عام 2010.

وتحدث كتاب الدراسات عن ثورة 30 يونيو، حيث ذكر أن السياسات الجديدة للدولة، في عهد مرسي، لم تحقق حلولا للمشكلات التي تعاني منها غالبية الشعب المصري، خاصة العدالة الاجتماعية واستمرار سوء الأحوال الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «تموين الشرقية»: توريد 575 ألفا و255 طن قمح إلى الشون والصوامع
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات