أخبار عاجلة

اخبار السياسه محافظ الجيزة عن "الوراق": نحن في دولة قانون.. ولم نخرج ساكنا من شقته

اخبار السياسه محافظ الجيزة عن "الوراق": نحن في دولة قانون.. ولم نخرج ساكنا من شقته
اخبار السياسه محافظ الجيزة عن "الوراق": نحن في دولة قانون.. ولم نخرج ساكنا من شقته

أكد اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزة، استمرار حملة استرداد أملاك الدولة بالمحافظة، وتنفيذ قرارات الإزالة، موضحا أنها تستهدف المخالفين والمتعدين على حقوق الدولة والعقارات الخالية من السكان.

وأضاف محافظ الجيزة، في تصريحات صحفية عنه اليوم، أنه سيتم التعامل بحسم وتنفيذ القانون على الجميع دون استثناءات، قائلا: "نحن في دولة قانون".

وأكد الدالي، أن جزيرة الوراق كانت تستهدف تنفيذ 700 قرار إزالة للجهات صاحبة الولاية على الأرض، وتم تنفيذ 30 قرارا خلال الحملة، مؤكدا أنه لم يتم الاقتراب من العقارات المأهولة بالسكان، رغم أن بعضها مقام على أملاك الدولة، ولم يتم إخراج ساكن من شقته، كما لم يتم الاقتراب من الزراعات المثمرة.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه سيلتقي أهالي جزيرة الوراق خلال الأيام المقبلة، لتصحيح المفاهيم المغلوطة التي أشاعها البعض، بأن الحملة جاءت لإخلاء الجزيرة من السكان وهو غير صحيح على الإطلاق.

وقال الدالي: "من يملك مستندات تثبت ملكيته للأرض، عليه أن يقدمها للجهات المختصة"، لافتا إلى وضع مخطط لتطوير الجزيرة لصالح الأهالي، واستغلال أراضي الدولة التي يتم استردادها، لتطوير الخدمات المقدمة لهم، وإقامة مشروعات تفيد المواطنين.

وأوضح محافظ الجيزة، أن جزيرة الوراق يسكنها نحو 90 ألف نسمة، وهي من أكبر الجزر الموجودة في المحافظة كثافة للسكان، متابعا: "من يمتلك أراض مزروعة ومثمرة منذ فترة من الزمن، له الحق في تقنين أوضاعه، ويمكن لأصحاب العقارات المأهولة تقنين أوضاعهم".

وأصاف الدالي، أن محاولات البعض إثبات إقامة وهمية لن تجدي، مؤكدا أسفه لوقوع ضحية خلال تنفيذ الحملة، وقدم خالص تعازيه لأسرة المواطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه 10 معلومات أساسية لا يعرفها الكثيرون عن الانتخابات الألمانية
التالى اخبار السياسه أحلام تتوعد ميسى على تويتر: «ما يلوم إلا نفسه»