اخبار السياسه بالصور| 9 خطوات لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية

اخبار السياسه بالصور| 9 خطوات لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية
اخبار السياسه بالصور| 9 خطوات لتسجيل رغبات طلاب الثانوية الأزهرية

أعلن موقع تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر فتح باب التنسيق، اعتبارًا من اليوم الأحد ولمدة أسبوع، من خلال مواقع التنسيق الإلكتروني أو مكاتب التنسيق بكليات جامعة الأزهر وفروعه، بالمكتب الرئيسي بالقاهرة أو مكتب طنطا أومكتب أسيوط.

وذكر الموقع أنه في حالة وجود أي أخطاء في البيانات الأساسية يجب الاتصال على رقم (19468)، كما يمكن للطالب أن يسجل الطالب رغباته إلكترونيًا، وفقا للخطوات الآتية:  

أولا: الدخول على موقع التنسيق على بوابة الحكومة المصرية التالي:

https://tansik.egypt.gov.eg/application/

ثانيا: اختيار خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية، حيث تظهر نافذة يمكن من خلالها الاطلاع على دليل البنين ودليل البنات، والذي يحتوي على شروط وقواعد القبول في الكليات والمعاهد، كما يمكن أيضا الاطلاع على الحدود الدنيا للكليات والمعاهد لآخر عامين.

ولبدء تسجيل الرغبات يتم الضغط على رابط  "اضغط هنا لبدء التسجيل". 

 

ثالثا: يتم إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب "الذي استلمته مع استمارة النجاح في الثانوية الأزهرية"، ثم إعادة كتابة الرقم التأكيدي الظاهر في الصورة، ثم الضغط على الخطوة التالية.

رابعا: إذا كان تسجيل الرغبات لأول مرة سوف تظهر النافذة التالية، أما في حالة الرغبة في إجراء تعديلات على الرغبات المسجلة من قبل سوف تظهر النافذة التالية.

إذا كان الطالب من إحدى محافظتي "شمال سيناء أو جنوب سيناء"، فيمكن له التسجيل في واحدة من منطقتين، إما "منطقة القاهرة أو منطقة الوجه البحري"، وعند الدخول إلى شاشة البيانات الأساسية سيجد أنه متاح التقديم في منطقة الوجه البحري كمنطقة رئيسية، وفي حالة الرغبة في التقديم في بهذه المنطقة يتم الضغط على الخطوة التالية، أما في حالة الرغبة في تغيير المنطقة والتقديم في منطقة القاهرة، فيمكن الضغط على "هل ترغب في تبديل المنطقة" أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة، ثم اضغط على الخطوة التالية.

وإذا كان الطالب من محافظة "البحر الأحمر" فيجد إمكانية التسجيل في واحدة من منطقتين "القاهرة أو منطقة الوجه القبلي" وعند دخولك إلى شاشة البيانات الأساسية سيجد أنه متاح له التقديم في منطقة الوجه القبلي كمنطقة رئيسية، وإذا أراد تقديم رغباته في هذه المنطقة يتم الضغط على الخطوة التالية، أما إذا أراد تغيير المنطقة وتقديم الرغبات بالقاهرة فيمكن الضغط على "هل ترغب في تبديل المنطقة" أسفل الجزء الخاص باسم المنطقة، وأخيرا اضغط على الخطوة التالية.

أما إذا كان من أي محافظة أخرى غير المحافظات الثلاث "شمال سيناء، جنوب سيناء، البحر الأحمر"، لا يمكن تغيير المنطقة، وبالتالي يتم الضغط على الخطوة التالية مباشرة.

خامسا: إذا تم تسجيل الرغبات من قبل وأراد الطالب الدخول لتعديل رغباته ستظهر له نافذة يمكن من خلالها تعديل الرغبات السابقة وذلك من خلال الضغط على رابط "تعديل هذه القائمة" أو البدء في إدخال قائمة رغبات جديدة من خلال الضغط على رابط "قائمة جديدة" .   

سادسا: يتم إدخال الرغبات عند ظهور نافذة إدخال الرغبات، ولتسهيل عملية التسجيل سيظهر اختياران:

الاختيار الأول: تظهر به جميع الكليات المتاحة.

الاختيار الثاني: تقسم فيه الكليات إلى مجموعات على حسب نوع الدراسة.

- وبعد ذلك يتم اختيار الرغبة بالضغط على زر "إضافة" الموجود في الصورة التالية.

- يمكن التحكم في ترتيب الرغبات بعد إضافتها بالتقدم أو التأخير باستخدام الأسهم المشار إليها في الصورة التالية وكذلك يمكن حذف الرغبة نهائيا من سجل الرغبات وذلك باستخدام رمز (X).

- بعد إتمام إدخال الرغبات يتم الضغط على زر "الخطوة التالية" الموجود أسفل الشاشة.

سابعا: تظهر قائمة بالرغبات التي تم إدخالها للتأكد منها، وفي حالة التعديل في أي رغبة منها يتم الضغط على رابط "اضغط هنا لتعديل الرغبات".

ثامنا: بعد التأكد من الرغبات، سوف يجد الطالب في آخر النافذة حقولا لإدخال البيانات "رقم الهاتف – والرقم القومي – البريد الإلكتروني" إن وجد، ثم إدخال الرقم السري مرة أخرى وإعادة إدخال الرقم التأكيدي كما هو موضح في الصورة وبعد ذلك يتم الضغط على زر "التسجيل" وذلك لحفظ البيانات والرغبات.

تاسعا: بعد الضغط على "تسجيل" في النافذة السابقة سوف تظهر النافذة التالية، وتضم كل الرغبات وكل البيانات التي تم إدخالها والتي يمكن طباعتها وذلك بالضغط على زر "اطبع الاستمارة وإيصال التسليم".

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه انخفاض سعر جرام الذهب عيار 21 الآن في محال الصاغة.. كم يسجل؟
التالى اخبار السياسه جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية وتوعوية لقرية كوم دميس ضمن «حياة كريمة»