اخبار السياسه 4 أسباب تُجبرك على تنظيف "لسانك" يوميا

اخبار السياسه 4 أسباب تُجبرك على تنظيف "لسانك" يوميا
اخبار السياسه 4 أسباب تُجبرك على تنظيف "لسانك" يوميا

الطبقة الرقيقة التي تنمو على لسانك أثناء النوم، هي في الواقع مؤشر ظاهر على ما يجري داخل جسمك، فمن الممكن أن تترسب عليها البكتيريا والجراثيم لتجعلها تصبح أكثر سمكًا ووضوحًا، أما لونها فقد يكون أبيض أو أصفر أو بني أو حتى أخضر، كلن على حسب الحالة الصحية لبدنك.

ترتبط هذه البكتيريا والفطريات بالكثير من المشاكل الشائعة المتعلقة بالعناية بالفم والصحة العامة، كما أن تركها تترعرع وتتكاثر على سطح اللسان يجعلها إحدى الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة والأنفاس المزعجة بالنسبة للكثيرين.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية 4 أسباب تُجبرك على تنظيف لسانك يوميًا، وهي على النحو التالي:

التخلص من رائحة الأنفاس الكريهة:

إزالة البكتيريا وبقايا الطعام والفطريات والخلايا الميتة الملتصقة باللسان، يَحُد بشكل ملحوظ من رائحة الفم المزعجة، ولربما قد قيل لك أنه بإمكانك أن تستخدم فرشاة الأسنان لهذا الغرض، إلا أن تنظيف اللسان بالفرشاة لا يزيل بفعالية الطبقة الرقيقة المتكونة على اللسان، مقارنةً بـ"كاشط اللسان" المصمم خصيصًا لهذا الغرض.

- تحسين حاسة التذوق:

إزالة التراكمات من على سطح لسانك سيُعري براعم التذوق الموجودة عليه، مما سيحسن من قدرتك على التذوق، واستمتاعك بنكهات الطعام المختلفة.

- التخلص من السموم:

أثناء النوم، يقوم الجسم بالتخلص من السموم، إلا أن جزءًا كبيرًا من الطبقة المتكونة على لسانك تتشكل نتيجة إفراز الجسم لهذه السموم، و لكن بالطبع لا أحد يرغب في أن يعاد امتصاص السموم إلى جسمه مرة أخرى.

- تحسين صحة الفم:

تنظيف لسانك يوميًا يُحسن من صحة أسنانك ولثتك بشكل مباشر، حيث أن البكتيريا المتجمعة في اللسان هي المسؤولة عن عدة أمور، مثل المشاكل المتعلقة بدواعم الأسنان، و تراكم اللويحات السنية، ونخر الأسنان "التسوس".

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي يستهدف الأطراف الشرقية من رفح الفلسطينية
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات