اخبار السياسه بالصور| لعشاق "دونكيرك".. أفضل 5 أفلام حربية

اخبار السياسه بالصور| لعشاق "دونكيرك".. أفضل 5 أفلام حربية
اخبار السياسه بالصور| لعشاق "دونكيرك".. أفضل 5 أفلام حربية

فيلم "دونكيرك"، أحدث المشاهد السينمائية التي تدور أحداثها حول الحرب العالمية، وهو فيلم حربي تاريخي من إخراج وكتابة وإنتاج المخرج البريطاني الأمريكي المميز كريستوفر نولان، والذي أصبح اسمه خاتم نجاح وجودة سينمائية يصعب مجاراتها.

تدور أحداث الفيلم خلال الحرب العالمية الثانية وتصور عملية إجلاء قوات التحالف من منطقة "دونكيرك" بعد محاصرتها من قبل القوات النازية الألمانية في سنة 1940، وتعد هذه العملية أكبر عملية إخلاء وإنقاذ شهدها تاريخ البشرية في وقت الحرب والتي سميت فيما بعد بـ"معجزة دونكيرك".

الفيلم من بطولة فيون وايتهيد، وتوم جلين كارني، وجاك لودين، وهاري ستايلز، وتوم هاردي، ومارك رايلانس وكيليان مورفي.

الفيلم لاقى إقبالا جماهيريا كبيرا منذ عرضه في دور السينما حول العالم، لذلك تقدم "الوطن" في التقرير التالي مجموعة من أفضل أفلام الحروب:

ee604a5100.jpg

- إنقاذ الجندي رايان:

فيلم أمريكي إنتاج عام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبرج، وبطولة توم هانكس، الفيلم حائز على جائزة الأوسكار 1998 لأفضل مخرج، تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية حول عملية إنقاذ تقوم بها مجموعة صغيرة يرأسها النقيب جون ميلر (توم هانكس) للعثور على المجند "رايان" لإعادته إلى الوطن بعد مقتل 3 من أشقائه في نفس الحرب الدائرة.

16364706981502568527.jpg

- Full Metal Jacket:

فيلم حربي صدر في 1987 من إنتاج وإخراج ستانلي كوبريك، سيناريو الفيلم كتبه كوبريك ومايكل هير وجوستاف هاسفورد، مقتبس من رواية هاسفورد The Short-Timers الذي يتحدث فيها عن تجربته كجندي في حرب فيتنام.

الفيلم من بطولة ماثيو مودين وفينسنت دأونوفريو وآر لي إيرمي وآدم بالدوين ودوريان هاروود وأرليس هوارد وكيفين ميجور هوارد وإدو روس.

قصة الفيلم تتبع فصيلة من مشاة البحرية الأمريكية خلال تدريباتهم وتجربة فصيلتين من المشاة في هجوم خلال حرب فيتنام.

عنوان الفيلم يرمز إلى رصاص Full metal jacket المستخدم من قبل المشاة، صدر الفيلم في الولايات المتحدة 26 يونيو، 1987.

3287306771502568525.jpg

- القيامة الآن:

فيلم أمريكي أُنتج في 1979، وتدور أحداثه خلال حرب فيتنام.

يروي الفيلم حكاية "بنجامين إل. ويلارد"، النقيب في الجيش الأمريكي الذي يُرسل في مهمة خاصة إلى الأدغال ليغتال العقيد في القوات الخاصة للجيش الأمريكي "والتر أي. كرتز"، الذي ادُعي أنه مجنون.

يعرض الفيلم رحلة إلى ظلمة النفس البشرية، وصدرت نسخة جديدة من الفيلم تحوي على أكثر من خمسين دقيقة من المشاهد لم تكن موجودة في النسخة السابقة منه.

13909822341502568525.jpg

- جسر على نهر كواي:

فيلم سينمائي بريطاني من إخراج دافيد لين وإنتاج سام سبيغل عام 1957 استنادا إلى رواية كتبها بيير بول تحمل نفس العنوان.

تدور أحداث الفيلم أثناء الحرب العالمية الثانية في معسكر ياباني للأسرى من الجيش البريطاني في جنوب تايلاند حيث يجبر الأسرى على بناء جسر خشبي على نهر كواي لينقل قطارات الجيش الياباني عبره خلال الحرب.

1714558891502568527.jpg

- كل شيء هادئ على الجبهة الغربية:

فيلم دراما تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 1930، الفيلم من إخراج لويس مايلستون، وهو مأخوذ عن رواية "كل شيء هادئ على الجبهة الغربية" لإريك ماريا ريمارك.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى