اخبار السياسه 8 ممنوعات يُحذر فعلها عند مقابلة ملكة بريطانيا

اخبار السياسه 8 ممنوعات يُحذر فعلها عند مقابلة ملكة بريطانيا
اخبار السياسه 8 ممنوعات يُحذر فعلها عند مقابلة ملكة بريطانيا

يحلم الملايين حول العالم بمقابلة ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث الثانية، نظرًا لأنها واحدة من الحكام الأقدم في العالم حاليًا وتتمتع بشهرة واسعة.

ولكن مقابلة الملكة إليزابيث "ليست سهلة"، الأمر لا يتعلق بالأمور اللوجيستية، أو لصعوبة تحقيق تلك الأمنية، ولكن يتعلق بـ"القواعد" الخاصة بمقابلتها، حتى لهؤلاء الذين يترددون عليها بصفة شبه يومية.

47b266fa6c.jpg

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية، إنه عند مقابلة الملكة ستسعى إلى ترك انطباع جيد، رغم أن موقع العائلة المالكة ينفي وجود قواعد سلوكية إلزامية ينبغي التقيد بها عند مقابلة الملكة أو أي فرد من العائلة المالكة.

وأوردت الصحيفة الممنوعات الثمانية في حضرة ملكة إنجلترا إليزابيث، وهي على النحو التالي:

أولا: لمس الملكة يتصدر قائمة السلوكيات الممنوعة.

ثانيا: لا ينبغي مقابلة الملكة صفر اليدين، كما يجب أن تكون الهدية ملائمة للمناسبة التي ستقابل خلالها الملكة.

ثالثا: لا يجب الجلوس بأي شكل من الأشكال وأيا كانت الظروف عند دخول الملكة إلى القاعة التي ستتم فيها المقابلة، كذلك، لا ينبغي الجلوس إلا إذا جلست الملكة، واستأنست في جلوسها.

11056222721484474083.jpg

رابعا: لا ينبغي الوقوف دون حراك عندما تتجه الملكة نحوك أو حين يحين دورك لمقابلتها، إذ إنه من المهم الانحناء أمامها "ويختلف هذا الأمر بين الرجل والمرأة"، أما إذا كنت مواطنا أمريكيا، فإن الأمر سيقتصر على المصافحة فقط، لكن دون عناق.

خامسا: يمنع تجاهل أو إهمال قواعد اللباس عند مقابلة الملكة، وبغض النظر عن أي ظرف، يجب الالتزام بارتداء لباس يليق بالمقابلة.

سادسا: تمنع أي محاولة لمخاطبة الملكة باسمها، لذلك عند مقابلتك الملكة، يجب أن تخاطبها بقول "جلالتك" أو "سيدتي"، وعند الانتهاء من المقابلة، يجب أيضا التوجه إليها بقول "جلالتك" مرة أخرى.

9158565391468499831.jpg

سابعا: عدم المبادرة بالحديث دون تلقي الإذن بذلك، ووُجدت هذه القاعدة بغرض إتاحة المجال للملكة بالتحكم في جميع جوانب المحادثة، بما في ذلك افتتاحها وإنهاؤها.

ثامنا: يمنع البدء في تناول الطعام ما لم تبادر الملكة أولا بفعل ذلك، ويستحسن أن تنتهي من الأكل بمجرد انتهاء الملكة من القيام بذلك أيضا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه «تعليم القاهرة» تعلن استعداداتها لامتحانات الترم الثاني لصفوف النقل
التالى اخبار السياسه عاجل.. قرار مفاجئ من الأهلي بشأن قضية الشيبي وحسين الشحات