أخبار عاجلة
أمير الشرقية: فرصة عظيمة لخدمة الحديث -

اخبار السياسه نائبة تطالب "خطة" النواب بالكشف عن أرقام موازنة السكة الحديد

اخبار السياسه نائبة تطالب "خطة" النواب بالكشف عن أرقام موازنة السكة الحديد
اخبار السياسه نائبة تطالب "خطة" النواب بالكشف عن أرقام موازنة السكة الحديد

طالبت النائبة هالة أبو السعد، بسرعة الانتهاء من التحقيقات في حادث قطار الإسكندرية، وإعلان نتائجه على الرأي العام، وإعلان تفريغ الصندوقين الأسودين للقطارين للوقوف على ملابسات وفاة 42 مواطن في كارثة حقيقية كشفت أن الفساد مازال يعشش وينخر في أعمدة مصر.

وأشارت إلى موافقة ، على الموازنة العامة بزيادة المخصصات للسكك الحديدية تحت بند الصيانة والتجديد والإحلال، مضيفة أننا "نسمع عن مليارات تدفع للصيانة والتجديد والإحلال لكن أين ذلك على أرض الواقع، نحن تم تصنيفنا من الدول الأعلى في الحوادث على مستوى العالم".

واستطردت: "إجراءات الحماية والسلامة معروفة دوليا وكل قطارات العالم تعمل وفق تكنولوجيا حديثة ونحن الآن نعمل من خلال عامل التحويلة والسنافورات، كيف نقبل ذلك لمصر وعلى مصر".

وتابعت: "واقعة القطار ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إذا ما استمر العمل بذات الطريقة المغزية والمستهترة من قبل عناصر حكومية تريد العبث بمقدرات الدولة، ولا تريد التقدم والازدهار لمصرنا الحبيبة".

وتساءلت: "من يراقب حركة الترقيات والعمل داخل منظومة السكك الحديدية، أين التصريحات الوردية التي تطلق أمام الرئيس في المؤتمرات، وأين عوامل التطوير والأمن والأمان الذي يعلن أمام رئيس الجمهورية في المؤتمرات واللقاءات الحكومية".

وطالبت أبو السعد، لجنة الخطة والموازنة بكشف الأرقام الحقيقية لموازنة السكك الحديدية، وإعلانها على الشعب وإعلان حجم الأموال المخصصة للتجديد والإحلال وخطة الوزارة نحو التطوير بالأرقام والدلائل حتى يعلم الجميع أن البرلمان أدى دوره على أكمل وجه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه ضبط 29 حالة قيادة تحت تأثير المخدرات في حملات مرورية بالمحافظات
التالى اخبار السياسه مسؤول بـ«البترول»: تخزين 50 ألف طن من البنزين والسولار لوقت الأزمات