أخبار عاجلة

اخبار السياسه رئيس "الإنقاذ البحري": قنص سمكة القرش بمرسى علم مخالف لقانون البيئة

اخبار السياسه رئيس "الإنقاذ البحري": قنص سمكة القرش بمرسى علم مخالف لقانون البيئة
اخبار السياسه رئيس "الإنقاذ البحري": قنص سمكة القرش بمرسى علم مخالف لقانون البيئة

انتقد حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، عملية قنص سمكة القرش التي هاجمت السائحة بمدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر.

وأضاف أن إعلان وزارة البيئة عن واقعة هجوم سمكة قرش على سائحة نمساوية، أنها قنصت سمكة القرش المتسببة في الهجوم مشيرا إلى أن البيان اكتفى بجملة "تم قنص السمكة بواسطة الفريق العلمي المتخصص لمحميات البحر الأحمر وفقاَ للإجراءات العالمية المتبعة"، ولم توضح فى البيان كيف تم الاحتفاظ بها ومكان تواجدها وهل السمكة على قيد الحياة أم تم قتلها مما يسمح الشائعات على مستوى العالم بأن في مصر "قتل قروش".

وأشار إلى أنه كان ينبغي إرفاق فيديو لسمكة القرش في أثناء فحصها وأخذ عينة منها وهي على قيد الحياة وطرق الاحتفاظ بها.

وقال الطيب، إن قتل سمكة القرش مخالف لقانون البيئة والاتفاقيات الدولية للحفاظ على القرش، مشيرا إلى أن تعبير قنص مرفوض تحت الأعماق ولا يجب أن يكون وأنه يضر مصر عالميا.

وانتقد عدد من الغواصين العاملين بالبحر الأحمر، طريقة الصيد التي تمت بطريقة غير علمية وانتقدوا اتخاذ قرار صيد سمكة القرش، مؤكدين أن سلوك سمكة القرش كان طبيعيًا، وأن السمكة لم يكن لديها أي سلوكيات عدوانية أو عدائية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه كلية السياحة والفنادق تنظيم مسابقة "المترتوديل" بجامعة المنصورة
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي