أخبار عاجلة

اخبار السياسه خطف وسرقة ونصب.. جرائم ارتكبت بعد استدراج الضحايا عبر "فيس بوك"

اخبار السياسه خطف وسرقة ونصب.. جرائم ارتكبت بعد استدراج الضحايا عبر "فيس بوك"
اخبار السياسه خطف وسرقة ونصب.. جرائم ارتكبت بعد استدراج الضحايا عبر "فيس بوك"

أصبح موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وسيلة جديدة تستخدمها العصابات الإجرامية في استدراج الضحايا وخاصًة المراهقين من الشباب، وكان آخرها استدراج طفلين وخطفهما وطلب فدية مالية قدرها مليون جنيه.

وترصد "الوطن" أبرز حالات استدراج الضحايا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك":

قررت أمس السبت، نيابة دار السلام، حبس تشكيل عصابي لخطف الأطفال 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامهم بخطف طفلين وطلب فدية مليون جنيه من أسرتيهما، كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار باقي المتهمين.

كان أحد أفراد التشكيل العصابي أنشأ صفحة باسم فتاة وهمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لاستدراج ضحاياهم من خلالها.

ومنذ يومين، جدد قاضي المعارضات بالقاهرة الجديدة، حبس "فكهاني" متهم في واقعة ممارسة الرذيلة مع طفلة، استدرجها من خلال "فيس بوك"، وأقنعها بعلاقتهما وأنهمامتزوجان أمام الله، 15 يومًا على ذمة استكمال التحقيقات.

وفي مايو 2016، أمرت نيابة حلوان، بحبس ربة منزل وعاطلين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة اختطاف صاحب مصنع وطلب فدية 400 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه، كما أمر بضبط وإحضار عاطلين آخرين، وأسندت النيابة للمتهمين تهم، الخطف والاحتجاز بدون وجه حق.

وكشفت التحقيقات أن سيدة قامت باستدراج صاحب مصنع ملابس بالموسكي، وذلك من تعرفها عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وحددت ميعاد مقابلة معه في شارع فيصل بالتنسيق مع 4 متهمين آخرين، وقاموا باختطافه واحتجازه في منطقة البدرشين لمدة 4 أيام، واتصلوا بأهله لطلب فدية مليون جنيه، وحاول المجني عليه الهروب أثناء احتجازه وقام بإلقاء نفسه من الطابق الثالث، ما أسفر عن إصابته بكسور بالقدمين واليدين وجروح متفرقة.

وفي فبراير 2017، نجحت الأجهزة الأمنية في إلقاء القبض على عاطل لاتهامه بإدارة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، بزعم حل المشاكل الأسرية في السيدة زينب، واستدرج ربة منزل مصابة بحالة نفسية، وقام بمعاشرتها جنسيا عدة مرات وفض غشاء بكارتها وأجبرها على التوقيع على عقد زواج عرفي بينهما، طبقًا لما جاء في التحريات.

وفي يوليو 2017، ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، القبض على تشكيل عصابي يستدرج أفراده المواطنين عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" ويسرقونهم تحت تهديد السلاح في البساتين.

وكشفت التحريات عن تكوين بعض الأشخاص تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين واستدراجهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وإيهامهم بعرض وبيع عقارات بـ"ثمن بخس" .

وفي أغسطس الجاري، ألقت شرطة النقل والمواصلات، القبض على عامل قام بالاشتراك مع 2 آخرين وإحدى الفتيات بتشكيل عصابة للنصب على الشباب من خلال استدراجهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن طريق الفتاة وسرقة الضحية بالإكراه بعد إجباره على توقيع إيصالات أمانة وتصويره في أوضاع مخلة بصحبة الفتاة وتهديده بدفع مبالغ مالية نظير عدم التشهير به ونشر الصور عبر مواقع التواصل.

وفي يناير 2017، استدرج شاب، فتاة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بعد أن دخلت معه قصة عاطفية بعدما أوهمها أنه يعمل في جهة أمنية ويرغب الزواج منها، وطلب منها إرسال صورها، فمنحته مجموعة من الصور الخاصة بها، لتكتشف أنها وقعت في يد نصاب ابتزها بالمال لعدم التشهير بصورها.

وبعدها اتصل الشاب بها ليتقابلا في إحدى محطات مترو الأنفاق، وأرشدت الفتاة عليه لتلقي الخدمات الأمنية بالمحطة القبض عليه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه رئيس حي الوراق: ننسق مع هيئة النظافة لتجميل شارع الكورنيش
التالى اخبار السياسه بالصور| رئيس مدينة قطور يشدد على إزالة تعديات الزراعات في المهد