أخبار عاجلة

اخبار السياسه برلمانية تونسية: الشعب بارك قرار السبسي بالمساواة مع الرجال

اخبار السياسه برلمانية تونسية: الشعب بارك قرار السبسي بالمساواة مع الرجال
اخبار السياسه برلمانية تونسية: الشعب بارك قرار السبسي بالمساواة مع الرجال

علّقت بشرى بلحاج عضو التونسي، ورئيسة لجنة الحريات الفردية والمساواة، على مقترح الرئيس التونسي باجي السبسي بالمساواة بين الرجل والمرأة في تونس بشكل كامل، موضحة أن السبسي لم يتحدث عن المساواة في الميراث بشكل خاص، ولكن تكلم عن المساواة بشكل عام، وسيكون الإرث ضمن المواضيع، التي ستناقشها اللجنة.

وأضافت "بلحاج"، خلال حوارها في برنامج "مساء  دي إم سي"، مع الإعلامية إيمان الحصري، على قناة "دي إم سي"، أنه سيتم تقديم القانون في موعده في حدود 6 أشهر، موضحة أن الشعب التونسي بارك هذا القرار، وهناك حوار حقيقي بين كل فئات المجتمع، وهناك أيضًا جدل في الحوار، ولكن الحوار بشكل عام مقبول، وهناك وجهات نظر متقاربة.

وأشارت إلى أنها تتفق مع المساواة مع الرجال في كل شيء، فالمرأة أصبحت تساهم في الإنفاق على الأسرة بصفة فعلية مع الزوج، مضيفة: "أنا مش متخصصة في الدين، وسمعنا آراء عديدة في الدين، والبعض فسروا الآيات القرانية التي تحدثت عن الإرث بأن النص نُظر في وضع معين، وقابل للتأويل والاجتهاد".

وتابعت: "هنسأل حزب النهضة ونأخذ رأيه الديني، لأنه تفاعل مع بعض القضايا بصفة إيجابية جدا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه البحرية الأمريكية: إحدى مقاتلاتنا شاركت بـ"فعل غير ناضج" في واشنطن
التالى اخبار السياسه "الاتحاد الروسي": لولا أمريكا.. لنعُم الشرق الأوسط بالسلام والاستقرار