أخبار عاجلة

اخبار السياسه آخرها "حزب الله".. جماعات مسلحة تمتلك طائرات دون طيار

اخبار السياسه آخرها "حزب الله".. جماعات مسلحة تمتلك طائرات دون طيار
اخبار السياسه آخرها "حزب الله".. جماعات مسلحة تمتلك طائرات دون طيار

أكدت وحدة الإعلام الحربي التابعة لـ "حزب الله" اللبناني أن الحزب استخدم طائرات دون طيار لضرب تنظيم "" في سوريا، قرب الحدود مع لبنان.

وذكر الإعلام الحربي أن حزب الله نشر طائرات دون طيار لضرب مواقع ومخابئ وتحصينات التنظيم في منطقة القلمون الغربية قرب الحدود مع لبنان، وأصاب هذه الأهداف إصابات مباشرة.

وترصد "الوطن" الجماعات أو الميليشيات المسلحة التي تمتلك طائرات دون طيار:

- كشفت كتائب "الشهيد عز الدين القسام" في 30 أبريل 2017، أن مهندس الطيران التونسي محمد الزواري، الذي أغتيل في ديسمبر الماضي أنجز مع فريق التصنيع نحو 30 طائرة بدون طيار قبل حرب إسرائيل على قطاع غزة 2008.

- نشرت جبهة النصرة تسجيلاً في 28 يناير 2017، حمل عنوان "كسر الحصار – المليحة"، وتظهر في التسجيل صورا تم التقاطها عبر طائرات استطلاع بدون طيار، وهي المرة الأولى التي يظهر فيها أن جبهة النصرة تمتلك هذا النوع من العتاد.

- وزعت حركة طالبان الافغانية شريط فيديو في 25 أكتوبر 2016، يتضمن تصويرًا جويًا لطائرة بدون طيار، لتفجير باستخدام سيارة مفخخة في ولاية هلمند الجنوبية، في اول مرة تستخدم فيها الحركة المسلحة هذه الطريقة لتصوير احدى هجماتها.

- وكشفت عدة مواقع مؤيدة لتنظيم ، في 26 أغسطس 2014، على الشبكة العنكبوتية، صورا تقول إنها ملتقطة بواسطة طائرة دون طيار يمتلكها تنظيم ، الأمر الذي يبين سعي التنظيم إلى تطوير قدراته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه موجز منتصف الليل| السيسي يهنئ خادم الحرمين.. ومواعيد صلاة العيد