أخبار عاجلة
تعرف على الإرهابي الليبي سالم مفتاح جابر -

اخبار السياسه قطاع الأعمال العام تطلق مؤشرا لقياس ربحية الشركات التابعة

اخبار السياسه قطاع الأعمال العام تطلق مؤشرا لقياس ربحية الشركات التابعة
اخبار السياسه قطاع الأعمال العام تطلق مؤشرا لقياس ربحية الشركات التابعة

وجه الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام، بالبدء في تطبيق نظام المتابعة اليومية لنتائج أعمال الشركات التابعة للوزارة، والتي يتم الانتهاء من عقد جمعياتها العامة واعتماد نتائج أعمالها عن العام المالي 2016/2017 بشكل نهائي، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وأوضح الوزير أنه تم تدشين مؤشر للربح ومؤشر لإيرادات النشاط الجاري للشركات التابعة، بالمقارنة بالعام المالي السابق 2015/2016، حيث إنه سيتم الإفصاح في نهاية كل أسبوع عن العدد الإجمالي للشركات التي انتهت من اعتماد نتائجها، كما سيتم الإعلان عن مؤشر ربح وإيرادات نشاط مجمل شركات وزارة قطاع الأعمال العام.

يأتي ذلك بالتزامن مع بدء انعقاد الجمعيات العامة للشركات التابعة في نهاية يوليو الماضي لاعتماد نتائج الأعمال عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2017.

وتعتمد منهجية إعداد المؤشر على إدراج البيانات الفعلية للعام المالي المنتهي في 30/6/2016 كبيانات أساس، وتحديث هذه البيانات من واقع البيانات الفعلية للعام المالي المنتهي في 30/6/2017 مع استمرار استخدام بيانات العام الماضي للشركات التي لم تنته بعد من عقد جمعياتها العامة، ويتم تحديث البيانات بصورة يومية وفقًا للبيانات المعتمدة من الجمعيات العامة، حيث يتم استخدام نفس رقم الربح أو الخسارة عن العام المالي السابق مرحليًا حتى تنتهي الشركة من اعتماد قوائمها، وعقد جمعياتها فيتم استخدام بياناتها النهائية المعتمدة عن العام 2016/2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار السياسه "المرابطون" في لبنان توجه الشكر لـ"السيسي" لحرصه على بيروت
التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي