أخبار عاجلة

اخبار السياسه ختام المهرجان الـ13 للتمثيل الصامت "المايم" بساقية الصاوي

اخبار السياسه ختام المهرجان الـ13 للتمثيل الصامت "المايم" بساقية الصاوي
اخبار السياسه ختام المهرجان الـ13 للتمثيل الصامت "المايم" بساقية الصاوي

شهد مسرح قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، على مدار يومين متتاليين الإثنين والثلاثاء، الحادى والعشرين والثاني والعشرين من الشهر الجاري، فعاليات مهرجان الساقية الثالث عشر للتمثيل الصامت "المايم".

استقبل مسرح الحكمة مساء اليوم الثاني من المهرجان ثمانية عروض مسرحية، كان أولهم عرض "ما محبة إلا بعد عداوة" لفرقة كيو، وهو يحكى عن مواقف كوميدية تحدث بين متسول وصاحب حانة، وهو من إخراج محمود حمدى.

أما العرض الثاني فكان لفرقة سيوف وهو "أنا سقطت" إخراج يوسف محمد عبد الله، والعرض يدور حول فكرة أن بسبب الكثير من الأهداف الممتعة ربما تغيب عن هدفك الحقيقي.

"الغضب" لفرقة الزرقاني كان ثالث عروض اليوم الثاني من المهرجان وهو من إخراج وليد الزرقانى، ويدور حول فكرة أن السعادة والغضب يوجد بينهم خيط رفيع يفصل بينهم.

أما العرض الرابع فكان "الساقية" لفريق أغابى وهو من إخراج رومانى عيسى وكيرلس رفعت، ويدور حول صراع الإنسان الدائم والمستمر بينه وبين الملل.

العرض الخامس من اليوم الثانى من المهرجان كان "جوه الفاترينا" لفرقة حكاية قناع، من إخراج عمر عز الدين، ويدور حول فكرة أن اللعبة قد تكون فى الظاهر لعبة أطفال ولكنها من الداخل روح إنسان.

أما العرض السادس فكان "زهرة" لفرقة إنسان من إخراج جون محروس، والعرض السابع كان "البحث عن وظيفة" لفرقة الميماتية، إخراج عبد العزيز محمد.

وختمت عروض اليوم الثاني من المهرجان بعرض "سبعة حروف" لفريق جراي تيم، العرض يدور حول فكرة ما وراء تجربة توماس أديسون المذهلة في اختراع المصباح الكهربائي، والعرض من إخراج مينا نبيل.

وبعد استراحة استغرقت ما يقرب من نصف ساعة لكي تتشاور لجنة التحكيم، المكونة من الدكتور والفنان فريد النقراشي مدرس بقسم علوم المسرح بكلية الآداب بجامعة حلوان، والفنانة سماء إبراهيم والتي تعمل حاليًّا مصممة ديكور بدار الأوبرا المصرية وتمارس التأليف والإخراج المسرحي، في أسماء العروض الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى أسماء الحاصلين على شهادات التميز، صعد المهندس عبد المنعم الصاوى على خشبة مسرح الحكمة ليعلن عن نتيجة مهرجان الساقية الثالث عشر للتمثيل الصامت.

كانت البداية مع شهادات التميز، ففي الأداء حصلت أربع فرق على شهادات التميز وهم فرقة حكاية قناع عن عرض "جوه الفاترينا" وفرقة الميماتية عن عرض "البحث عن وظيفة" وفرقة بلاى باك عن عرض "نهاية سوداوية" وفرقة هالوثان عن عرض "عود كبريت"، أما شهادة التميز فى فكرة العرض فقد كانت من نصيب فرقة جراى تيم عن عرض "سبعة حروف"، أما شهادة التميز فى الموسيقى فكانت من نصيب عرض "البحث عن وظيفة" لفرقة الميماتية.

أما شهادات التقدير هذا العام فكانت من نصيب الطفلة ياسمين فتحي عن عرض "عود كبريت" والطفل إياد وائل والطفل محمود بكار عن عرض "الغضب".

وبعد الإعلان عن شهادات التقدير والتميز أعلن المهندس محمد عبد المنعم الصاوى مؤسس الساقية عن أسماء الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى وهم، في المركز الثالث عرض "الغضب" لفرقة الزرقاني، أما المركز الثانى فكان من نصيب عرض "الساقية" لفرقة أغابي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوطن وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اخبار السياسه عاجل| وفاة كبير مشجعي الأهلي